16 ديمقراطياً يتنافسون على ترشيح الحزب لخوض سباق الرئاسة الأمريكية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6wYZp5

السيناتورة الديمقراطية كريستن غيليبراند

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 18-03-2019 الساعة 08:33

أصبحت السيناتورة كريستين غيليبراند أحدث السياسيين الديمقراطيين الساعين إلى الفوز بترشيح الحزب، في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 2020.

وأعلنت المرأة، البالغة من العمر 52 عاماً، والسيناتورة عن نيويورك عزمها الترشح، في مقطع فيديو بثته على الإنترنت أمس الأحد، وفق ما نشره موقع "بي بي سي"، اليوم الاثنين.

وكان 15 سياسياً ديمقراطياً آخرين قد أعلنوا عزمهم خوض المنافسة على ترشيح الحزب.

وتضم القائمة كلاً من السيناتورة إليزابيث وارين، وكمالا هاريس، وبيرني ساندرز، الذي نافس هيلاري كلينتون على ترشيح الحزب عام 2016؛ وعضو الكونغرس السابق عن ولاية تكساس، بيتو أوروك.

وفي مقطع الفيديو، أشارت غيليبراند إلى الرئيس دونالد ترامب، قائلة: "الشجاعة لا تضع الناس في مواجهة بعضهم بعضاً، ولا تضع المال فوق الأرواح، الشجاعة لا تنشر الكراهية، ولا تخفي الحقيقة ولا تبني جداراً، هذا ما يفعله الخوف".

وصنعت هذه المرأة المتزوجة والأم لصبيَّين، شهرتها من خلال تصدِّيها للمضايقات الجنسية، خصوصاً في الجيش، قبل ظهور حركة "مي تو" التي تدعمها بقوة، وفق ما بينته إذاعة "مونت كارلو" الدولية.

والمرشحة تريد خصوصاً، الدفاع عن مجتمع يتسم بمزيد من المساواة، مع نظام صحي "يكون حقاً وليس امتيازاً"، وتعليمٍ عامٍّ أفضل وتدريب مهني.

ويعكس الترشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة تنوعاً غير مسبوق، مع عدد قياسي من النساء ومرشحين ينتمون إلى الأقليات.

مكة المكرمة