21 قتيلاً بقصف للتحالف شرقي سوريا خلال 24 ساعة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gpqqx9

بين القتلى 5 أطفال على الأقل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 04-01-2019 الساعة 16:50

ارتفعت حصيلة قتلى غارات متفرقة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، على ريف دير الزور شرقي سوريا، خلال 24 ساعة، إلى 21 مدنياً بينهم أطفال،

وقالت مصادر محلية لوكالة "الأناضول" التركية: إن 10 مدنيين، بينهم 5 أطفال، قتلوا اليوم الجمعة، في قصف للتحالف الدولي على بلدة الكشيشة بريف دير الزور شرقي سوريا.

وأضافت المصادر أن "القصف استهدف حياً سكنياً في البلدة الواقعة تحت سيطرة منظمة (ي ب ك/بي كا كا)، بريف دير الزور الشرقي".

وخلال الساعات الـ24 الماضية قتل 11 مدنياً من عائلة واحدة، بينهم أطفال، من جراء غارات نفذها طيران التحالف على بلدة الشعفة الخاضعة لسيطرة داعش بريف دير الزور.

وكانت منظمة "ي ب ك/بي كا كا"، وبمساندة من التحالف سيطرت، ظهر الخميس، على بلدة "البو حسن"، ومنطقة "الكشمة" التابعة للبلدة، بعد معارك مع "داعش".

والأسبوع الماضي، سيطرت "ي ب ك" على بلدة "البوخاطر" وذلك بعد أيام من سيطرتها على مدينة "هجين"، المعقل الرئيسي لـ"داعش" في سوريا.

وبقي تحت سيطرة تنظيم الدولة في ريف دير الزور 3 بلدات فقط هي: "السوسة" و"الشعفة" و"الباغوز"، إلى جانب مساحات من البادية بريفي محافظتي دير الزور وحمص (وسط).

وفي 11 سبتمبر 2018، أطلقت "ب ي د" وقوات التحالف الدولي عملية عسكرية ضد آخر معاقل "داعش" في دير الزور، أسفرت عن مقتل مئات المدنيين، حسب مصادر محلية للوكالة التركية.

مكة المكرمة