26 نائباً يطلبون لقاء أمير الكويت لمناقشة عدة قضايا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kk1WWY

أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 25-12-2020 الساعة 16:26
- كم عدد أعضاء المجلس الذين طلبوا مقابلة أمير الكويت؟

الرسالة التي نشرها الحويلة حملت توقيع 26 نائباً.

- لماذا طلب النواب الكويتيون مقابلة الأمير؟

لتقديم رسائل سياسية لم يعلنوا فحواها.

قال عضو مجلس الأمة الكويتي، محمد الهادي الحويلة، إن عدداً من أعضاء المجلس طلبوا مقابلة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الصباح، لمناقشة عدة قضايا، لم يفصح عن فحواها.

وأوضح الحويلة في تغريدة على "تويتر"، مساء الخميس، أن النواب تقدموا بطلب لمقابلة أمير البلاد، معرباً عن ثقته في أن اللقاء سيسفر عن نتائج إيجابية.

ونشر الحويلة صورة الطلب الذي تقدم به النواب، لكنه لم يفصح عن دوافع الطلب أو فحوى الرسائل التي يريدون إيصالها لأمير البلاد.

وكانت صحيفة القبس المحلية قد ذكرت أن عدداً من النواب أبدوا اعتراضهم على التشكيلة الوزارية الجديدة، وقالوا إن رئيس الوزراء لم يقرأ جيداً نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وقالت الصحيفة إن 26 نائباً وقعوا على طلب مقابلة الأمير، مشيرة إلى أن الأمر جاء بعد مشاورات أجراها عدد من النواب لبحث مسألة قانون العفو الشامل.

وجرى تشكيل البرلمان الجديد في انتخابات جرت في 5 ديسمبر الجاري، وهي الانتخابات التي أطاحت بعدد كبير من أعضاء المجلس السابقين.

والحكومة الجديدة، وهي الثانية برئاسة رئيس الوزراء الحالي، شهدت تعيين 7 وزراء جدد يتولون الحقيبة الوزارية للمرة الأولى، وعودة 3 وزراء لحمل الحقائب الوزارية بعد تجارب سابقة، مقابل استمرار 5 وزراء في مناصبهم، بعضهم جرى تكليفه بحقيبة جديدة.

وهذا المجلس هو الأول في عهد أمير البلاد الجديد، الذي تولى الحكم نهاية سبتمبر الماضي، خلفاً للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، حيث تنتظره عدة ملفات سياسية واقتصادية واجتماعية شائكة وهو يسعى لحلها.

مكة المكرمة