27 قتيلاً و100 جريح في انفجار بمدينة شانلي أورفا التركية

جرحى وقتلى في مكان التفجير

جرحى وقتلى في مكان التفجير

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 20-07-2015 الساعة 13:00


قتل 27 شخصاً وأصيب أكثر من 100، إثر انفجار وقع في مدينة شانلي أورفا التركية قبل ظهر اليوم، الاثنين، بحسب بيان لوزارة الداخلية التركية.

ونقلت وسائل الإعلام التركية أن الانفجار وقع أمام مركز العمارة الثقافي في بلدة سروج في المدينة؛ ممّا تسبب في وقوع هذا العدد الكبير من القتلى والجرحى.

ونقلت صحيفة حريت التركية أن الانفجار استهدف تجمعاً لاتحاد الشباب الاشتراكي، خلال تنظيمه مؤتمراً صحفياً للإعلان عن الحملة التي يقودها لتقديم المساعدات وإيصالها لمدينة عين العرب "كوباني".

ويقدم المركز الثقافي العديد من الدورات التعليمية والتدريبية، ويشهد حركة مستمرة من قبل المواطنين في المنطقة.

من جهتها قالت وزارة الداخلية التركية في بيان لها، إن حصيلة الضحايا "أولية"، وأعربت عن خشيتها من ارتفاع العدد، نتيجة التفجير الذي وقع في حدود الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت تركيا (التاسعة صباحاً بتوقيت غرينتش).

وأوضح البيان أن 100 مصاب لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفيات القريبة من موقع التفجير، مضيفاً أنه تم تكليف فريق فني بالذهاب إلى موقع الانفجار للتدقيق في الحادث وإجراء الفحوص اللازمة حول ملابساته.

ودعا البيان الجميع للتضامن وضبط النفس في مواجهة "الهجوم الإرهابي الذي استهدف وحدة البلاد"، مؤكداً أنه سيتم معرفة مرتكبي التفجير في أقصر وقت ممكن، وتقديمهم للعدالة. كما تم تشكيل خلية أزمة في رئاسة الوزراء التركية للتعامل مع التفجير وتبعاته.

مكة المكرمة