3 إصابات بقصف إسرائيلي على غزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GZdq2k

القصف الإسرائيلي استهدف مجموعة من مطلقي البالونات الحارقة (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 23-03-2019 الساعة 18:47

أصيب ثلاثة شبان فلسطينيين، اليوم السبت، بقصف طائرة تتبع لجيش الاحتلال الإسرائيلي من دون طيار، لمجموعة من مطلقي البالونات الحارقة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ونقل مراسل "الخليج أونلاين" في غزة، عن مصادر ميدانية، أن طائرة استطلاع إسرائيلية، أطلقت صاروخاً تجاه الشبان قرب السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة عام 1948، ما أدى إلى إصابتهم بجروح متوسطة.

بدوره أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب له، أن طائرة عسكرية أغارت على مجموعة من الشبان الفلسطينيين في قطاع غزة.

وتعد البالونات الحارقة ضمن الأساليب التي يستخدمها الفلسطينيون في قطاع غزة منذ انطلاق مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار في 30 مارس الماضي، إذ تسببت بحرق آلاف الدونمات من أراضي المستوطنين في الداخل المحتل.

وكانت وحدات المقاومة الشعبية في غزة، أعلنت مضاعفة أعداد البالونات الحارقة المُطلقة باتجاه غلاف غزة خلال ساعات النهار، رداً على "تغول الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة وإيقاع شهداء وإصابات بالعشرات، وفي ظل تمادي العدو بحصاره للقطاع وتباطؤ الوسطاء".

ومنذ 30 مارس 2018 أطلق الفلسطينيون في قطاع غزة مسيرة العودة الكبرى، على طول السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة، ثم أدخلوا إليها ما يعرف بوحدة "الإرباك الليلي"، التي تعمل على إزعاج جنود الاحتلال من خلال استخدام أساليب إبداعية.

وقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد 255 وإصابة 6 آلاف، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

مكة المكرمة