3 يونيو.. البحرين تستعد لتسيير رحلات إلى "إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3oRN8D

سبق أن وقع الجانبان اتفاقية تسيير رحلات جوية بينهما

Linkedin
whatsapp
الأحد، 18-04-2021 الساعة 23:02

كم سعر التذكرة من تل أبيب إلى المنامة؟

299 دولاراً للدرجة الخاصة، ورجال الأعمال ستكون 1299 دولاراً.

متى وقع الجانبان اتفاقية التطبيع؟

منتصف سبتمبر 2020.

أعلنت شركة الطيران البحرينية (طيران الخليج)، اليوم الأحد، أنها ستبدأ بتنظيم رحلات مباشرة من المنامة إلى تل أبيب وبالعكس، ابتداءً من 3 يونيو المقبل.

وأفادت صحيفة "الأيام" البحرينية بأن "الموقع الإلكتروني للحجوزات التابع لطيران الخليج أظهر، اليوم الأحد، تسيير رحلات مباشرة إلى تل أبيب ابتداءً من 3 يونيو المقبل".

وكشف حساب "إسرائيل في الخليج" الموثق بـ"تويتر"، أن طيران الخليج "ستبدأ تسيير رحلات مباشرة من مطار بن غوريون الدولي في 3 يونيو، وقد تباع التذاكر بأسعار خاصة (لم يذكرها)".

بينما ذكرت قناة "12" الإسرائيلية الخاصة أن تلك الرحلة ستكون الأولى بين البلدين (منذ التطبيع)، حيث ستهبط طائرة تقلع من المنامة، في ذلك اليوم، في مطار "بن غوريون" بمدينة تل أبيب، عند الساعة 11:50 صباحاً (بالتوقيت المحلي).

وأشارت القناة إلى أن "سعر تذاكر الطيران في الدرجة الاقتصادية من تل أبيب إلى البحرين سيكون 299 دولاراً، أما سعرها في درجة رجال الأعمال فسيكون 1299 دولاراً".

ووقعت البحرين إلى جانب الإمارات مع "إسرائيل"، في 15 سبتمبر 2020، اتفاقية تطبيع كامل للعلاقات، تبعتها اتفاقيات في مجالات عدة بينها الطيران.

ومنذ توقيع اتفاق التطبيع برعاية أمريكية تنامت العلاقات السياسية والاقتصادية بين البحرين و"إسرائيل"، ووقع الجانبان اتفاقات في مجالات مختلفة.

وفي نوفمبر الماضي، زار وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني "إسرائيل"، واتفق مع مسؤوليها على تبادل السفارات ومنح تأشيرات للمسافرين من الجانبين.

مكة المكرمة