32 قتيلاً في 3 انفجارات وهجوم على مخفر في أفغانستان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gB4bW1

الهجوم استهدف حافلة نقل موظفين في كابول

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-07-2019 الساعة 09:41

وقت التحديث:

الخميس، 25-07-2019 الساعة 12:22

قتل 12 شخصاً و20 شرطياً، اليوم الخميس، بثلاثة انفجارات في العاصمة كابول وهجوم على مخفر عسكري بولاية "تخار" شمال شرقي أفغانستان.

وقال مسؤولون إن ثلاثة انفجارات وقعت في العاصمة الأفغانية، اليوم، أحدها أصاب حافلة تقل موظفين حكوميين ما أدى إلى مقتل 12 شخصاً على الأقل.

وأضاف المسؤولون أن خمسة من موظفي وزارة التعدين والبترول قتلوا وأصيب 10 في الهجوم على الحافلة، فيما قتل سبعة وأصيب أكثر من 20 شخصاً في الانفجار الثاني، بحسب ما نقلت عنهم وكالة "رويترز".

وقال نصرت رحيمي، المتحدث باسم وزارة الداخلية في كابول: "في البداية انفجرت قنبلة مغناطيسية مثبتة في حافلة صغيرة، ثم فجر انتحاري نفسه قرب موقع هجوم الحافلة، ووقع الانفجار الثالث حينما فجر مسلحون مجهولون سيارة".

وأضاف رحيمي أنه "من الممكن أن يرتفع عدد القتلى جراء الانفجارات الثلاثة".

هجوم على مخفر عسكري

من جهته قال عبد القيوم كاني، قائمقام قضاء "إيشكميش" التابع للولاية في بيان، إن مسلحي "طالبان" شنوا هجوماً، فجر الخميس، على مخفر عسكري بالقضاء، أسفر عن مقتل 20 عنصراً أمنياً.

وتبنت حركة "طالبان"، في بيان، مسؤوليتها عن الهجوم المسلح.

فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجارات الثلاثة في كابول اليوم، التي وقعت بينما كان رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، جوزيف دانفورد، يجتمع مع مسؤولين كبار من الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في كابول.

وتسعى واشنطن إلى التفاوض على اتفاق لانسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان مقابل عدد من الضمانات الأمنية من جانب حركة طالبان، بينها التعهد بألا تصبح أفغانستان ملاذاً آمناً للجماعات الإرهابية.

ومن المتوقع أن تبدأ الجولة الثامنة من المحادثات هذا الشهر في قطر.

 

 

مكة المكرمة