4 دول خليجية تتضامن مع تركيا إثر حرائق غابات شاسعة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YNK45V

أعلن الرئيس التركي 5 ولايات "مناطق منكوبة" جراء الحرائق

Linkedin
whatsapp
السبت، 31-07-2021 الساعة 11:49

وقت التحديث:

السبت، 31-07-2021 الساعة 17:38
- ماذا قالت الدول الخليجية؟

أعربت عن تعاطفها وتضامنها مع تركيا.

- ماذا قال أردوغان عن سبب الحرائق؟

أكد أردوغان أن بلاده ستواصل اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لتضميد جراح الشعب وتعويض خسائره

أعربت 4 دول خليجية عن تعاطفها وتضامنها مع تركيا، من جرّاء الحرائق التي طالت الغابات جنوبي البلاد وأدت إلى مصرع 4 أشخاص وإصابة العشرات، واضطرت معها السلطات إلى إخلاء عشرات القرى من السكان.

وقدمت وزارة الخارجية العُمانية في بيان لها، اليوم السبت، التعازي والمواساة لجمهورية تركيا حكومةً وشعباً ولذوي الضحايا في حرائق الغابات التي شهدتها مناطق متفرقة من البلاد، كما عبرت عن التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

بدورها أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن تعازي المنامة ومواساتها لتركيا حكومة وشعباً في ضحايا حرائق الغابات التي وقعت في مناطق مختلفة من البلاد.

وأكدت الخارجية البحرينية تعاطفها مع تركيا "في هذه الكارثة المؤسفة"، مبدية دعمها لكافة الجهود المبذولة للحد من الخسائر في الأرواح والممتلكات.

وأمس الجمعة، عبَّرت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها، "عن خالص التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية تركيا الصديقة وأسر الضحايا، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل".

وأملت الكويت "أن تتمكن السلطات المعنية من إخماد هذه الحرائق بالسرعة الممكنة".

ودعت القنصلية العامة الكويتية مواطنيها إلى الالتزام واتباع تعليمات السلطات المحلية بهذا الشأن، إضافة للتواصل معها للرد على الاستفسارات كافة.

كما أرسل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد، وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس وزرائه الشيخ صباح الخالد، برقيات تعزية إلى الرئيس التركي بضحايا حرائق الغابات التي اندلعت في عدد من الولايات.

بدوره بعث أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ببرقية إلى الرئيس التركي "ضمَّنها تعازيه ومواساته في ضحايا حرائق الغابات بولايات عدة في تركيا"، كما تمنى للمصابين الشفاء العاجل.

واليوم السبت، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ولايات أنطاليا وموغلا ومرسين وأضنة وعثمانية "مناطق منكوبة" جراء الحرائق.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء التركية الرسمية "الأناضول" فقد أكد أردوغان أن بلاده ستواصل اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لتضميد جراح الشعب وتعويض خسائره.

والخميس الماضي، اندلعت حرائق غابات في عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، بينها أنطاليا، وحتى مساء الجمعة، أسفرت تلك الحرائق عن مصرع 4 أشخاص، وإصابة العشرات بجروح، فيما تمكنت السلطات المعنية من إخماد معظمها.

مكة المكرمة