4 قتلى في تفجير سيارة مفخخة على مقر حكومي بعدن

يقع مبنى إدارة فرع المالية في حي تجاري

يقع مبنى إدارة فرع المالية في حي تجاري

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 29-11-2017 الساعة 08:29


قُتل 4 مواطنين يمنيين، على الأقل، وأصيب آخرون، جرّاء تفجير سيارة مفخخة، فجر الأربعاء، أمام مقر إدارة فرع وزارة المالية بعدن (جنوبي البلاد)، وذلك بعد ساعات من لقاء قيادات التحالف العربي مع رئيس الحكومة اليمنية في عدن، بحسب شهود عيان ومصدر طبي.

وقال سكان محليون، لوكالة "الأناضول"، إن سيارة مفخخة انفجرت أمام المبنى الواقع في مدينة خور مكسر بمحافظة عدن، وأحدثت دماراً هائلاً في البناية المكونة من 7 طوابق.

وأضافت أن الانفجار كان عنيفاً جداً، وسُمع دويُّه في أرجاء متفرقة من محافظة عدن، وتسبب في تهشيم نوافذ المنازل القريبة.

في السياق ذاته، قال طبيب بمستشفى الجمهورية التعليمي (حكومي) إن جثث 4 أشخاص مدنيين وصلت للمستشفى، فضلاً عن مصابين، دون ذكر عدد محدد للجرحى.

اقرأ أيضاً:

أسرار "الطعنة الإماراتية" بخاصرة حكم "مرسي" في مصر

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم كشف هويته؛ لأنه غير مخول له التصريح للإعلام: "يُعتقد أن القتلى من الباعة المتجولين الذين عادة ما يفترشون الشارع العام، أمام المبنى"، مشيراً إلى أن "عدد القتلى ربما يكون أكثر".

ويقع مبنى إدارة فرع المالية في حي تجاري، بشارع عام يضم عدداً من المرافق الحكومية، بينها مستشفى الجمهورية، وكلية الطب، ومكتب الضرائب ومعهد العلوم الصحية ومبنى إدارة الإنشاءات.

يأتي الانفجار بعد أقل من 14 ساعة من لقاء ضم رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، وقيادات التحالف العربي، في عدن، وتصدّرت قضية مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه، نقاشات الجانبين.

مكة المكرمة