40 أسيراً فلسطينياً يدخلون الاثنين بإضراب عن الطعام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lk1ABZ

الأسرى جميعهم من الجبهة الشعبية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 04-08-2019 الساعة 16:29

يدخل، غداً الاثنين، 40 فلسطينياً في سجن النقب الإسرائيلي في إضراب عن الطعام؛ دعماً لـ 8 أسرى مضربين منذ فترات متفاوتة، احتجاجاً على استمرار اعتقالهم الإداري.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له اليوم الأحد، أن الأسرى الذين سيشرعون بالإضراب جميعهم من الهيئة التنظيمية للجبهة الشعبية، وذلك بعد أن أنهت الدفعة الأولى من البرنامج الإسنادي إضرابها والتي ضمت 20 أسيراً.

والاعتقال الإداري هو إجراء تلجأ له قوات الاحتلال الإسرائيلية لاعتقال المدنيين الفلسطينيين دون تهمة محددة ودون محاكمة، مما يحرم المعتقل ومحاميه من معرفة أسباب الاعتقال، ويحول ذلك دون بلورة دفاع فعال ومؤثر، وغالباً ما يجدَّد أمر الاعتقال الإداري بحق المعتقل ولمرات متعددة.

وقال نادي الأسير: "يواصل ثمانية أسرى في معتقلات الاحتلال إضرابهم عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسرى: محمد أبو عكر، ومصطفى الحسنات، وحذيفة حلبية، وهم مضربون منذ (35) يوماً وسط ظروف صحية واعتقالية صعبة يواجهونها داخل عزل معتقل نيتسان الرملة".

وبين البيان أنه حتى اليوم لا توجد حوارات جدية يمكن أن تُفضي إلى تحقيق هدف الأسرى المضربين والمتمثل بإنهاء اعتقالهم الإداري. 

يشار إلى أن عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بلغ حتّى نهاية يونيو نحو 5500، منهم 43 سيدة، في حين بلغ عدد المعتقلين الأطفال نحو 220 طفلاً، والمعتقلين الإداريين (دون تهمة) قرابة 500 شخص.

مكة المكرمة