5 قتلى بغارات جديدة لقوات الأسد وروسيا على إدلب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GWENov

خلف القصف دماراً بالمواقع المدنية (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-07-2019 الساعة 16:15

قتل 5 مدنيين وأصيب العشرات، اليوم الأحد، جراء غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار لطائرات النظام السوري على مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي.

ووفق وسائل إعلام محلية فإن طائرة حربية من طراز (ميغ 23) قصفت، ظهر اليوم، مركز مدينة أريحا بعدّة صورايخ فراغية شديدة الانفجار، ما تسبب بمقتل 5 مدنيين.

وبحسب مراسل "الخليج أونلاين" فإن الحصيلة مرجّحة للزيادة؛ بسبب عدم تمكن فرق الدفاع المدني من السيطرة على الحرائق التي اندلعت بفعل الصواريخ، إضافة لوجود مفقودين تحت الأنقاض، وبعض الإصابات خطيرة.

يُذكر أن هذه المجزرة تعد الثالثة التي ترتكبها طائرات النظام وروسيا الحربية بحق المدنيين في أريحا جنوبي إدلب، خلال أربعة أيام من قصف متواصل على أحياء المدينة السكنية وسوقها الشعبي.

هذا القصف يأتي مواصلاً لحملة شنها، أمس السبت، طيران النظام على محافظة إدلب شمال غربي البلاد، قُتل من جرائها 15 مدنياً، بينهم 8 أطفال، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ومنذ نهاية أبريل تشهد محافظة إدلب ومناطق محاذية لها في محافظة حلب وحماة واللاذقية، تصعيداً في قصف النظام السوري والطيران الروسي بشكل شبه يومي.

ويأتي التصعيد الأخير على الرغم من أن المنطقة مشمولة باتفاق روسي – تركي تمّ التوصل إليه في سوتشي، سبتمبر 2018، نصّ على إقامة منطقة منزوعة السلاح بين قوات النظام وفصائل المعارضة السورية.

وقال المرصد، في بيان له، إنه رصد اشتباكات عنيفة تشهدها محاور كبانة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، في هجوم جديد لقوات النظام والمليشيات الموالية لها على مواقع فصائل المعارضة.

وأضاف أن الاشتباكات تترافق مع عشرات الضربات الجوية من قبل طائرات النظام الحربية والمروحية وطائرات روسية، مشيراً إلى وجود معلومات مؤكدة عن وقوع قتلى وجرحى.

وتابع المرصد: "ارتفع إلى 34 عدد الغارات التي نفذتها طائرات النظام الحربية منذ صباح اليوم، مستهدفة أماكن في محور كبانة في جبل الأكراد، وترملا وأريحا وسفوهن والهبيط بريف إدلب الجنوبي، وكفرزيتا واللطامنة والأربعين وأم نير وتل ملح والجبين والسرمانية بريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي".

واستطرد يقول: "كما ارتفع إلى 25 عدد الضربات التي استهدفت خلالها الطائرات الروسية أماكن في كل من كفرزيتا واللطامنة ومورك وحصرايا ولطمين والصياد بريف حماة الشمالي، ومحور كبانة بالإضافة لخان شيخون وتحتايا بريف إدلب الجنوبي".

ونشر نشطاء على مواقع التواصل مقاطع فيديو تؤكد وقوع ضربات جوية استهدفت مواقع مدنية في مناطق خفض التصعيد، تسببت بدمار كبير وحرائق.

مكة المكرمة