50 ألفاً في دبي.. عشاء خاص يجمع إسرائيليين بإماراتيين وبحرينيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vA2QDw

تزايد عدد الإسرائيليين إلى دبي خلال الأيام الماضية

Linkedin
whatsapp
السبت، 12-12-2020 الساعة 19:06
- كم عدد الإسرائيليين الذين قدموا إلى دبي خلال أسبوع؟

50 ألفاً، وفقاً للأكاديمي المقرب من السلطات عبد الخالق عبد الله.

- ما أبرز اللقاءات التي جمعت الإسرائيليين السياح مع بحرينيين وإماراتيين؟

عشاء خاص، يوم الجمعة 11 ديسمبر.

شهدت مدينة دبي الإماراتية توافداً كبيراً من قبل الإسرائيليين؛ بعدما فتحت الإمارات أبوابها أمامهم في إطار التطبيع بين الجانبين.

وقال الأكاديمي عبد الخالق عبد الله، المستشار السابق لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، إن نحو 50 ألفاً من الإسرائيليين توافدوا الأسبوع الحالي إلى مدينة دبي.

ووصف عبد الله الإسرائيليين الذين قدموا إلى دبي بـ"أبناء العمومة"، مشيراً إلى أنهم "يقضون إجازة عيد حانوكا أو عيد الأنوار الذي هو من بين أهم الأعياد اليهودية".

وفي إطار التطبيع مع "إسرائيل" فقد جمع عشاء خاص، أمس الجمعة، مجموعة من الإسرائيليين والإماراتيين والبحرينيين.

ونشرت صفحة "إسرائيل في الخليج" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، السبت، مقطع فيديو لهذا اللقاء وعلقت عليه: "هكذا استقبل واحتفل ناشطون إسرائيليون وإماراتيون وبحرينيون بوجبة الشبات (السبت) التقليدية يوم أمس"، وأضافت: "ما أجمل السلام".

ويظهر في الفيديو عدد من الأشخاص من مختلف الفئات العمرية وهم يجلسون على مائدة الطعام بينما كان الإسرائيليون -على ما يبدو- يقومون بالغناء وتقديم العشاء لضيوفهم.

ومنذ الأيام الأولى التي سمحت فيها الإمارات بدخول الإسرائيليين إلى أراضيها بدون رسوم تأشيرة، وتقديم تسهيلات لقدومهم، اصطدمت الفنادق والأماكن السياحية في هذه الدولة الخليجية، وخاصة دبي، بما يعرف بالسائح الإسرائيلي "القذر".

وعرف عن كثير من السياح الإسرائيليين أنهم عديمو الأخلاق والنظافة، ويتبعون دائماً أماكن بيع المخدرات، والدعارة، في الدول التي يزورونها، إضافة إلى ممارستهم أعمالاً منافية للأخلاق والقانون.

والأربعاء الماضي، بدأت شركة "يسرائير" للطيران تسيير رحلتين يومياً من "تل أبيب" إلى الإمارات، تبعتها شركة "أركيع" بعد يوم واحد، فيما انضمت إليهما "العال" أكبر شركة طيران إسرائيلية، في 9 ديسمبر الجاري، بـ14 رحلة أسبوعياً.

ووقَّعت الإمارات و"إسرائيل"، في 20 نوفمبر الماضي، اتفاقية كان من ضمنها افتتاح مركز للجالية اليهودية في دبي، ليقوم هذا المركز بتقديم المساعدة في مجالات الأعمال والسياحة والسفر، وتقديم المشورة الاستراتيجية للمستثمرين الإسرائيليين الراغبين في توسيع أعمالهم بدولة الإمارات.

مكة المكرمة