6 قتلى وعشرات الجرحى باشتباكات عنيفة في بيروت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnE2yV

أحد المسلحين يطلق الرصاص في شوارع بيروت

Linkedin
whatsapp
الخميس، 14-10-2021 الساعة 14:10

كم عدد القتلى والجرحى في اشتباكات بيروت؟

6 قتلى و60 جريحاً على الأقل.

ما شكل الاشتباكات في بيروت؟

اشتباكات عنيفة استُخدمت فيها أسلحة "الآر بي جيه" وقذائف صاروخية.

لقي 6 أشخاص حتفهم وأصيب 60 آخرون على الأقل في اشتباكات مسلحة جرت بين قوات تابعة للحكومة اللبنانية ومقاتلين تابعين لـ"حزب الله" وحركة "أمل" الشيعية.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع للاشتباكات التي استُخدمت فيها أسلحة "الآر بي جيه" وقذائف صاروخية، فيما نقلت قناة "الجزيرة" الإخبارية مشاهد لإطلاق النار الكثيف في شوارع العاصمة بيروت.

وجاءت الاشتباكات بعد احتجاجات نظمها أنصار "حزب الله" للمطالبة بتنحية القاضي طارق البيطار، الذي وصفه الأمين العام للحزب حسن نصر الله، يوم الثلاثاء، بأنه "مسيّس"، وطالب بتنحيته.

وأغلق الجيش اللبناني بعض الشوارع في العاصمة بيروت، وقال إنه يطارد مسلحين بمنطقة الطيونة-الشياح، ودعا المدنيين إلى إخلاء الشوارع.

وقال الجيش إنه سيستهدف أي شخص يقْدم على إطلاق النار على القوات الحكومية.

ودعا حزب الله وحركة أمل، في بيان مشترك، الجيش اللبناني إلى التدخل سريعاً وتحمُّل المسؤولية. واتهم البيان أطرافاً- لم يسمّها- بالتحريض على "هذه الفتنة".

وكان الأمين العام لحزب الله قال في كلمة ملتفزة، يوم الثلاثاء: إنَّ "عمل القاضي الحالي استنسابي وفيه استهداف سياسي ولا علاقة له بالعدالة".

وتوجَّه نصر الله إلى أهالي ضحايا انفجار المرفأ، قائلاً: "لن تَصلوا إلى العدالة مع القاضي البيطار الذي يشتغل بالسياسة ويوظف الدماء في خدمة استهدافات سياسية".

مكة المكرمة