60 ألمانياً ينتمون لـ"داعش" في قبضة "سوريا الديمقراطية"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lox4vd

عدد كبير من عوائل "داعش" في المخيمات والسجون بسوريا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 23-03-2019 الساعة 14:23

كشفت مجلة "دير شبيغل" الألمانية عن وجود نحو 60 مواطناً ألمانياً ينتمون لتنظيم الدولة في سجون قوات سوريا الديمقراطية، التي تقاتل تنظيم الدولة في آخر معاقله بسوريا، مشيرة إلى أن غالبية المسجونين من النساء، ومعهن عشرات الأطفال الألمان.

وقال تقرير "دير شبيغل"، الجمعة، إن ثلاثة أرباع "المتشددين" داخل السجون أو في مقار الاحتجاز السورية هم من النساء، يضاف إلى هذا العدد ما يناهز 60 طفلاً بجوازات سفر ألمانية أيضاً اعتقلوا مع أمهاتهم.

وأضاف التقرير أن المخابرات الألمانية يمكن أن تكون قد استجوبت العديد من المتشددين الذين كانوا في سوريا خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن هناك نحو 20 ألمانياً صدرت بحقهم أوامر بالاحتجاز من قبل المحكمة الاتحادية العليا، أو الجهات القضائية في الولايات الألمانية.

جدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية، التي يسيطر عليها الأكراد، تطالب منذ فترة طويلة الدول التي وقع مواطنوها في الأسر على يد هذه القوات داخل الأراضي السورية بأن تستقبلهم ثانية في أراضيها.

وتشير الحكومة الألمانية إلى أن الإشراف القنصلي على مواطنيها داخل سوريا غير ممكن من الناحية العملية؛ حيث إن سفارة ألمانيا في سوريا مغلقة.

مكة المكرمة