68 إصابة بمواجهات في الضفة.. وقصف مواقع عسكرية بغزة

شاب فلسطيني خلال مواجهات في الضفة

شاب فلسطيني خلال مواجهات في الضفة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 14-12-2017 الساعة 08:09


أصيب 68 فلسطينياً بجراح وبحالات اختناق خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، الخميس، في مواقع متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، إن طواقمها "قدمت العلاج لـ68 مصاباً، بينهم مصابون بالرصاص المطاطي، و59 بالاختناق، و7 إثر السقوط على الأرض".

وأوضح البيان أن الإصابات وقعت خلال مواجهات مع الجيش في بلدة الناقورة غربي نابلس (شمال)، وعلى المدخل الغربي لمدينة طولكرم (شمال).

كما اندلعت مواجهات في مخيم العرّوب بالخليل (جنوبي الضفة)، وعلى المدخل الشمالي لمدينتي رام الله والبيرة (وسط الضفة)، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

ومنذ الجمعة الماضي، تشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات، تطورت إلى مواجهات بين شباب فلسطيني وجيش الاحتلال؛ رفضاً لإعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، اعتراف بلاده بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

اقرأ أيضاً:

إصابة 120 فلسطينياً بمواجهات مع جيش الاحتلال بالضفة

وفي قطاع غزة، قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مواقع عسكرية تابعة للمقاومة الفلسطينية، لكنها لم تُسجل وقوع إصابات.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن "المقاتلات أغارت على ثلاثة مواقع تتبع لكتائب عز الدين القسام، الذراع المسلحة لحركة حماس، في أنحاء متفرقة من القطاع".

وأوضحت أن الغارات طالت "مواقع البحرية غربي مخيم الشاطئ في غزة بصاروخين، كما استهدفت الطائرات موقعاً يُعرف محلياً باسم قريش يتبع للقسام، غربي المدينة، بثلاثة صواريخ".

وتابعت: "كما استهدفت موقعاً آخر لكتائب القسام يُعرف محلياً باسم أبو جراد جنوب غربي غزة بثلاثة صواريخ"، في حين لم تُشر إلى إصابات.

من جانبه، ذكر جيش الاحتلال أنه قصف الأهداف الثلاثة التي قال إنها "تُستخدم كمواقع للتدريب وتخزين الأسلحة"، زاعماً أن الهجمات جاءت رداً على ما سماه "حدة ارتفاع" إطلاق الصواريخ من غزة.

مكة المكرمة