7 قتلى في تفجير استهدف مطعماً بمقديشو

تفجير سابق في مقديشو (أرشيف)

تفجير سابق في مقديشو (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 05-04-2017 الساعة 13:36


قُتل 7 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، الأربعاء، جراء هجوم بسيارة مفخخة استهدف مطعماً قرب وزارة الأمن القومي وسط العاصمة الصومالية مقديشو.

وقال الناطق باسم بلدية مقديشو، عبد الفتاح حلنى، في تصريح صحفي عقب الهجوم: إن "التفجير نتج عن سيارة ملغمة كانت متوقفة أمام مطعم شعبي بحي شنغاني، قرب وزارة الأمن القومي".

وأضاف حلني، أن التفجير تسبب في مقتل 7 أشخاص على الأقل وإصابة آخرين بجروح، تم نقلهم على أثرها إلى مستشفى المدينة.

وفي وقت سابق، أفاد أحد شهود العيان لوكالة "الأناضول"، بأنه شاهد ألسنة لهب تتصاعد بعد لحظات من تفجير استهدف مطعماً يرتاده مدنيون وجنود حكوميون.

اقرأ أيضاً:

ترامب يحمّل أوباما مسؤولية استخدام الأسد للكيماوي

وأضاف المصدر ذاته، أن التفجير تزامن في وقت كان المطعم مكتظاً بالمدنيين، مشيراً إلى أنه تسبب في خسائر بشرية ومادية (لم يحددها).

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم إلا أن أصابع الاتهام تشير إلى حركة "الشباب" التي غالباً ما تتبنى مثل هذه التفجيرات.

ويأتي الهجوم بعد يوم من إعلان وزير الأمن القومي محمد أبوكر، تطبيق خطة أمنية جديدة تهدف إلى تثبيت أمن العاصمة وضواحيها.

ولم يعرف بعدُ ما إذا كانت السيارة يقودها انتحاري، أم أنها كانت متوقفة أمام المطعم، وتم تفجيرها عن بعد.

وحركة الشباب الصومالية فصيل مسلح يتبنى توجه "السلفية الجهادية"، وله أسماء كثيرة، انفصل منتصف عام 2007 عن المحاكم الشرعية بعدما تحالف مع العلمانيين والمسيحيين، بحسب تعبير الحركة، وأعلن أنه يخوض جهاداً مسلحاً ضد ما سماه "العدوان الإثيوبي"، ويسعى لإقامة دولة إسلامية، وشن حرباً ضد الحكومة الصومالية وحلفائها في الداخل والخارج.

مكة المكرمة