8 قتلى بتفجير في "تل أبيض".. وتركيا تتهم مليشيات كردية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/15wVvX

من انفجار السوق الشعبية في تل أبيض (2 نوفمبر 2019)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 10-11-2019 الساعة 17:12

قُتل 8 مدنيين على الأقل وجرح أكثر من 20 آخرين في هجوم بسيارة مفخخة بإحدى قرى "تل أبيض" في ريف الرقة، شمال شرقي سوريا، وذلك بعد أسبوع من هجوم مماثل استهدف سوقاً شعبية بالمدينة.

وقالت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، إن 8 مدنيين قتلوا بإحدى قرى تل أبيض في هجوم بسيارة مفخخة، كما جرح أكثر من 20 آخرين.

واتهمت الوزارة التركية "المليشيات الكردية (ي ب ك/بي كا كا) بالوقوف خلف التفجير الإرهابي".

وكان انفجار مماثل ضرب السوق الرئيسية بالمدينة في الثاني من نوفمبر الجاري، وأسفر عن مقتل 13 شخصاً على الأقل وجرح العشرات، فيما دعت السلطات التركية دول العالم إلى "اتخاذ موقف من المليشيات الكردية".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع التركية أن مليشيات "بي كا كا/ ي ب ك" نفذت 16 هجوماً بالهاون والقذائف الصاروخية على منطقة عملية "نبع السلام" خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، مؤكدة في الوقت ذاته التزامها التام بالتفاهمات بشأن إقامة منطقة آمنة شمالي سوريا.

وسيطرت القوات التركية و"الجيش الوطني السوري" على مدينة تل أبيض خلال عملية "نبع السلام" العسكرية التي أطلقتها بشمال شرقي سوريا، في التاسع من الشهر الماضي؛ "لتطهيرها من إرهابيِّي حزب العمال الكردستاني وعناصر تنظيم داعش"، إلى جانب إنشاء "منطقة آمنة" لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم بعد نزوح قسري وتغيير ديموغرافي.

وعلَّق الجيش التركي العملية في الـ17 من الشهر نفسه، بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب المليشيات الكردية من المنطقة، وأعقبه اتفاق بين تركيا روسيا بشأن المنطقة نفسها في الـ22 من ذلك الشهر.

مكة المكرمة