8 من "داعش" يفجّرون أنفسهم بعد محاصرتهم في كركوك

أدّى إلى إصابة 4 من قوات الأمن العراقي

أدّى إلى إصابة 4 من قوات الأمن العراقي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 24-05-2018 الساعة 23:29


فجّر 8 انتحاريين من تنظيم الدولة أنفسهم، اليوم الخميس، في محافظة كركوك شمالي البلاد، ما أدّى إلى إصابة 4 من قوات الأمن العراقي.

وقال النقيب في شرطة كركوك، حامد العبيدي، لوكالة الأناضول: إن "قوات الأمن توصّلت، استناداً إلى معلومات استخبارية، إلى موقع لمسلحي داعش بقرية الجعفرية التابعة لناحية الرياض (45 كم جنوب غربي كركوك)".

وأوضح العبيدي: "عندما حاصرت القوات الأمنية العراقية المسلّحين الذين كانوا يرتدون أحزمة ناسفة، فجّروا أنفسهم الواحد تلو الآخر؛ ما أسفر عن إصابة 4 من عناصر الأمن بجروح"، دون الإشارة لدرجة خطورة هذه الإصابات.

اقرأ أيضاً :

نيويورك تايمز: "داعش" لم يُهزم ومقاتلوه بانتظار جولة حرب جديدة

وكانت أهداف مدنية وأمنية في محافظة كركوك عُرضة لهجمات متكرّرة، في الأشهر القليلة الماضية، حمّلت السلطات العراقية تنظيم الدولة المسؤولية عنها.

وبعد 3 سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق في ديسمبر الماضي، استعادة كامل أراضيه من قبضة التنظيم، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد.

ولا يزال "داعش" يحتفظ بخلايا نائمة متوزّعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجياً لأسلوبه القديم في شنّ هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتّبعها قبل عام 2014.

مكة المكرمة