السعودية تخسر 4 من جنودها قتلوا على الحدود مع اليمن

الرابط المختصرhttp://cli.re/Ldad9p

جنود سعوديون يقصفون على حدود اليمن (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 29-07-2018 الساعة 09:29

قُتل 4 جنود سعوديون في مواجهات مع الحوثيين في الحد الجنوبي على الحدود مع اليمن، بحسب ما أعلنت وسائل إعلام في المملكة التي تقود حرباً ضد مليشيا الحوثي هناك.

وقالت وسائل إعلام سعودية إن أربعة جنود سعوديين قتلوا في المواجهات، مشيرة إلى مقتل عدد من الحوثيين في غارات جوية للتحالف العربي على تجمعاتهم.

وقبل 4 أيام، تحدّثت نفس الوسائل عن مقتل خمسة جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي، لكن السلطات السعودية لم تعلن ذلك رسمياً.

وسبق أن قالت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي إن الجيش السعودي نفذ قبالة منفذ علب بعسير هجوماً لساعات، مسنوداً بالطيران الحربي دون تحقيق أي تقدم ميداني.

وأضافت أنه تم استهداف تجمع للجنود السعوديين بجبل الدود، كما جرت عمليات بجبل مشعل في جازان، بحسب مصادر إعلامية حوثية نقلت عنها قناة "الجزيرة".

يشار إلى أن الحوثيين كثفوا في المرحلة الأخيرة هجماتهم الصاروخية على المملكة، ويقولون إن ذلك يأتي رداً على الغارات الجوية التي يشنها التحالف السعودي الإماراتي.

ومنذ مارس 2015 تقود السعودية تحالفاً عسكرياً ضد مسلحي الحوثي لدعم القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الذي أزاحه الحوثيون من السلطة في سبتمبر 2014.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة