تجديد عضوية الشيخ جوعان بن حمد في المؤسسة الأولمبية للاجئين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mr48o4

الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 17-03-2021 الساعة 22:21

ما أبرز ما جاء في الاجتماع؟

مناقشة أنشطة المؤسسة خلال العام الماضي وأولوياتها في العام الحالي.

ما أبرز ما تقدمه المؤسسة الأولمبية للاجئين؟

إقامة العديد من البرامج لأكثر من 200 ألف لاجئ حول العالم.

جدد المكتب التنفيذي للمؤسسة الأولمبية للاجئين عضوية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، لأربع سنوات قادمة.

جاء ذلك بمشاركة الشيخ جوعان بن حمد في الاجتماع الرابع للمكتب التنفيذي للمؤسسة الأولمبية للاجئين، الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، اليوم الأربعاء، برئاسة توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، رئيس المؤسسة الأولمبية للاجئين.

وشارك في الاجتماع، فيليبو غراندي، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، نائب رئيس المؤسسة الأولمبية للاجئين، وأعضاء مجلس المؤسسة الأولمبية للاجئين، إلى جانب أعضاء المكتب التنفيذي للمؤسسة.

وخلال الاجتماع، عين المجلس الكيني بول تيرغات، عضو اللجنة الأولمبية الدولية، عضواً جديداً في المكتب التنفيذي للمؤسسة الأولمبية للاجئين.

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، من بينها أنشطة المؤسسة خلال العام الماضي وأولوياتها في العام الحالي.

وسلط المكتب التنفيذي الضوء على أولويات العمل في العام الجاري، والتعديلات التي يجب إجراؤها على ضوء تفشي جائحة فيروس كورونا في العالم.

ووافق المجلس على خطة العمل الممتدة على أربع سنوات (2021 - 2024)، ووضع الاستراتيجية الرامية لتحقيق طموحها لضمان حصول مليون لاجئ على رياضة آمنة بحلول عام 2024.

وأقامت المؤسسة الأولمبية للاجئين، منذ تأسيسها عام 2017، العديد من البرامج لأكثر من 200 ألف لاجئ حول العالم، بهدف تحسين رفاهيتهم واندماجهم الاجتماعي.

وتقدم منظمة التضامن الأولمبي منحة لـ 55 رياضياً ليكونوا جزءاً من الفريق الأولمبي للاجئين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الصيف المقبل.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة