"آبل" تتبرع بمليار دولار لدعم التصنيع داخل أمريكا

كشف كوك عن وجود نحو 80 ألف موظف لـ"آبل"

كشف كوك عن وجود نحو 80 ألف موظف لـ"آبل"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 04-05-2017 الساعة 19:03


في خطوة اعتبرها المراقبون تأييداً معلناً للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن عملاق التكنولوجيا الأمريكي آبل، عن إنشاء صندوق لدعم الصناعة داخل الولايات المتحدة.

وأوضحت الشركة الخميس على لسان رئيسها التنفيذي، تيم كوك، أن آبل ساهمت بداية بمبلغ مليار دولار، لحث الشركات على التصنيع داخل الولايات المتحدة، وهي الخطوة التي وعد بها ترامب خلال حملته الانتخابية، حيث وجه وقتها دعوة صريحة لشركة آبل لاعتماد ذلك.

وبين تيم كوك في لقاء مع قناة "سي أن بي سي" الأمريكية، أن الشركة قررت من باب رد الجميل للشعب الأمريكي، والولايات المتحدة، إطلاق صندوق صناعي متقدم، بمبلغ مليار دولار كبداية، في حين لفت كوك النظر إلى أن الشركة أنفقت محلياً أكثر من 50 مليار دولار، خلال العام الماضي، لدعم الصناعة الأمريكية.

في حين كشف كوك عن وجود نحو 80 ألف موظف لآبل داخل الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن هذا العدد سيزداد بعد إطلاق الصندوق رسمياً، وخاصة إذا كانت هناك استجابة من الشركات العالمية لدعم الصندوق، والتصنيع داخل الولايات المتحدة.

ويأتي ذلك في ظل العائدات الكبيرة التي حققتها الشركة خلال الربع الثاني، التي قدرت بنحو 53 مليار دولار أمريكي، وينتهي عام آبل المالي في شهر سبتمبر/أيلول، ويبدأ في أكتوبر/تشرين الأول، من كل عام.

مكة المكرمة