"آبل" تعلن التفاوض مع "تويوتا" لإنتاج أول سياراتها الكهربائية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qDrv3e

تهدف الشركة لإنتاج 100 ألف سيارة سنوياً

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 03-09-2021 الساعة 15:30
- منذ متى بدأت "آبل" بالتخطيط في صناعة السيارات؟

عملت بصورة سرية في مشروع السيارة منذ 2014 تحت الاسم الرمزي "بروجيكت تيتان"، وأكدها مديرها في 2017.

- هل "تويوتا" أول شركة تتفاوض معها "آبل"؟

لا، قبلها تفاوضت مع "كيا موتورز" و"هيونداي"، لكن "تويوتا" حظها أوفر.

أفاد تقرير إعلامي نشرهُ موقع "ديجي تايمز"، الجمعة، أن مديرين في شركة "آبل" اجتمعوا في اليابان مع المسؤولين التنفيذيين في شركة "تويوتا" بشأن إنتاج سيارة "آبل كار" التي طالما ترددت شائعات بشأنها بحلول عام 2024.

عملت آبل بصورة سرية في مشروع السيارة منذ عام 2014 تحت الاسم الرمزي "بروجيكت تيتان"، وأكد مديرها تيم كوك تلك الشائعات في 2017، وقال: "إن شركة آبل كانت تعمل في مشروع متعلق بالسيارات".

وقال "كوك" في مقابلة مع "بلومبيرغ" هذا الأسبوع: "نحن نركز على الأنظمة المستقلة، ومنها السيارات ذاتية القيادة".

وأضاف: "ربما يكون من أصعب مشاريع الذكاء الاصطناعي العمل عليها، لذا فإن الاستقلالية -ذاتية القيادة- شيء مثير للغاية بالنسبة لنا".

يذكر أن اجتماع "آبل" مع شركة تصنيع سيارات ليس الأول من نوعه؛ ففي يناير الماضي، أكدت "هيونداي" أنها تجري محادثات مع شركة آبل حول بناء سيارة كهربائية ذاتية القيادة، لكنها تراجعت في النهاية بعد أن تصدرت التعليقات عناوين الصحف. 

وفي فبراير، أعلنت آبل استعدادها لاستثمار 3.6 مليارات دولار في "كيا موتورز" للمساعدة في بناء السيارات الكهربائية في عام 2024.

في ديسمبر 2020، ذكرت وكالة "رويترز" أن سيارة آبل ستشمل "تقنية بطارية جديدة" تُعرف باسم "monocell"، والتي يمكن أن تقلل التكلفة بشكل جذري وتزيد من نطاق السيارة قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

يشار إلى أنه لا يزال من غير الواضح أي شركة ستنتج سيارة آبل؛ لكن ما هو معلوم أن للشركة طموحات كبيرة، حيث أفاد تقرير لـ"بلومبيرغ" أن الشركة لديها هدف مبدئي يبلغ 100 ألف سيارة سنوياً.

مكة المكرمة