"آبل" تكشف النقاب عن "iOS 14".. تعرّف على أهم مواصفاته

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kkZ3kY

سيعمل النظام الجديد على هواتف "iPhone 6S" والإصدارات الأحدث

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 23-06-2020 الساعة 09:16
ما أهم الميزات في النظام الجديد؟

إضافة ميزة درج التطبيقات، وتطوير نظام المراسلة، وتشغيل الفيديو مع تطبيقات أخرى.

متى سيكون النظام متاحاً؟

سيكون متاحاً في الخريف القادم.

كشفت شركة "آبل"، مساء أمس الاثنين، في مؤتمر "مطوري آبل"، المعروف اختصاراً "WWDC"، عن ميزات نظام التشغيل الجديد "iOS 14"، الذي سيكون متاحاً للجميع في الخريف القادم.

وبحسب إعلان "آبل"، سيعمل النظام الجديد على هواتف "iPhone 6S" والإصدارات الأحدث، ويحتوي على ميزات كثيرة تمنح المستخدم تجربة استخدام أسهل من السابق بكثير.

من بين الإضافات الجديدة "مكتبة التطبيقات" المصممة لمنح المستخدمين طريقة أسهل للوصول إلى تطبيقاتهم دون الحاجة إلى التمرير عبر صفحات كثيرة.

إذ تقوم الميزة بتنظيم التطبيقات تلقائياً عن طريق تجميع التطبيقات معاً؛ على سبيل المثال يمكن سحب جميع الألعاب لخانة واحدة عبر لمسة واحدة.

كما يسمح للمستخدمين بإخفاء التطبيقات من على الشاشة الرئيسية " لتقليل الفوضى، وهي تشبه لحد كبير "درج التطبيقات" في نظام "أندرويد".

كذلك ستسهل الشاشة الرئيسية عرض بعض التطبيقات دون الحاجة للدخول إلى التطبيق نفسه؛ كما في تطبيق الطقس.

كما يمكن للمستخدمين إضافة أدوات أو حذفها في "معرض الأدوات" من خلال إضافة أداة ذكية تدعى "Smart Stack".

أمّا على نطاق الفيديو فستضيف آبل ميزة مهمة؛ على غرار أجهزة "ماك"، ستقوم بتركيب مقاطع الفيديو على التطبيقات الأخرى حتى يتمكن المستخدمون من متابعة المشاهدة أثناء إرسال الرسائل النصية أو القيام بمهام أخرى، كما يمكن تعديل حجم النافذة في جانب الشاشة لمواصلة اللعب في الخلفية. 

وللمرة الأولى على الإطلاق سيتيح "iOS 14" للمستخدمين تعيين تطبيقاتهم الافتراضية الخاصة بتصفح الويب والبريد الإلكتروني بدلاً من إجبار المستخدمين على الالتزام بتطبيقات آبل الأصلية الخاصة؛ مثل "سفاري" و"آبل ميل"، وهذا يعني أن المستخدمين يمكنهم استخدام "جوجل كروم" بسهولة.

كما أعادت "آبل" تصميم مساعدها الصوتي "سيري"، وبدلاً من أن تشغله بملء الشاشة ستكون على شكل فقاعة صغيرة أسفل الشاشة.

سيقدم "iOS 14" أيضاً تطبيق ترجمة جديداً؛ على غرار "Google Translate"، يمكنه أخذ الرسائل النصية أو الرسائل الصوتية الإملائية وتحويلها إلى 11 لغة مختلفة، ومن ذلك الإنجليزية، والصينية الماندارين، والفرنسية، والألمانية، والإسبانية، والإيطالية، واليابانية، والكورية، والعربية، والبرتغالية، والروسية.

كذلك أتاحت "آبل" استخدام جزء من التطبيقات دون تنزيلها بالكامل إذا احتجت لتطبيق معين في مكانٍ ما؛ عبر مسح رمز "QR" للنشاط الذي ترغب به.

على سبيل المثال إذا كان المستخدم يحاول استئجار دراجة إلكترونية فيمكنه مسح رمز للتطبيق ويستخدم "Clips" معرف "آبل" تلقائياً وتوصيل خدمة الدفع "آبل باي"، كل ذلك دون الحاجة إلى تنزيل وإعداد تسجيل الدخول وإدخال معلومات الدفع، كما سيحصل تطبيق المراسلة "iMessage" على بعض التحديثات المهمة في هذا النظام الجديد.

 

مكة المكرمة