"أبل" تختار الرياض كأول مقر لأكاديميتها في الشرق الأوسط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrKYpM

مقر أبل في الرياض سيكون الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

Linkedin
whatsapp
الخميس، 08-07-2021 الساعة 16:25

- على ماذا ستركز المرحلة الأولى لتشغيل الأكاديمية؟

ستركز على المبرمجات والمطورات من النساء، دعماً لجهود تمكين المرأة.

- ما المسارات التي ستعتمدها الأكاديمية؟

البرمجة، وتطبيقات الأعمال والتسويق، والتصميم، والمهارات المهنية.

أعلنت شركة "أبل" اختيار العاصمة السعودية الرياض مقراً لأكاديميتها المعنية بالمطورين، في خطوة تُقدم عليها الشركة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ووفقاً لما نقلت "وكالة الأنباء السعودية" (واس)، فإن المرحلة الأولى لتشغيل الأكاديمية ستركز على المبرمجات والمطورات من النساء، دعماً لجهود تمكين المرأة.

وتعمل أبل على تأسيس أكاديميتها بشراكة مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، الذي تمثله أكاديمية طويق، بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

وقالت رئيسة الجامعة د. إيناس العيسى: "يسعدنا اليوم بالتعاون مع شريكنا الاستراتيجي الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، ممثلة بأكاديمية طويق، أن نعلن إطلاق أول Apple Developer Academy في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، التي تُعد أكبر جامعة نسائية في العالم".

من جهته أوضح رئيس مجلس إدارة الاتحاد وأكاديمية طويق، فيصل الخميسي، أن الأكاديمية ستعمل على توفير الأدوات والتدريب لرائدات الأعمال والمطورات والمصممات الطموحات لتأسيس شركات ناشئة وإيجاد العديد من الوظائف في مجال تطبيقات نظام "iOS".

ولفت إلى أن الأكاديمية ستركز على مسارات؛ هي البرمجة، وتطبيقات الأعمال والتسويق، والتصميم، والمهارات المهنية.

وقال الخميسي: "بشراكتنا مع أبل سنعمل معاً، وسنسعى جاهدين إلى إيجاد منظومة اقتصادية للأعمال لغرس المهارات التي تعزز الابتكار والتقنية".

كما أعرب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبد الله السواحه، عن شكره للأكاديمية على اختيارها السعودية لتصبح أول مقر لها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما وجه شكره للشركاء المحليين.

وتنتشر الفروع الأخرى لأكاديمية أبل في بلدان عدة، بما يشمل الولايات المتحدة، والبرازيل، وإيطاليا، وكوريا الجنوبية، وإندونيسيا.

مكة المكرمة