أحدث التقنيات في معرض نيويورك للسيارات 2019

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G71nr7

سجل عام 2017 أكبر قدر لسرقة السيارات حول العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 14-04-2019 الساعة 16:49

يشهد الأسبوع المقبل بدء فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2019، ودائماً ما تبحث الشركات المصنّعة للسيارات عن طُرقٍ جديدةٍ لتبرز في المنافسة في عصر تتشابه فيه الجودة والموثوقية بين العلامات التجارية.

ومن أهم الابتكارات التي سوف تطرح في المعرض:

"المفتاح الرقمي" من هيونداي

بسبب كثرة سرقة السيارات في العالم، التي بلغت ذروتها قبل سنتين، تقدم شركة هيونداي الكورية الجنوبية مفتاحاً رقمياً يسمح لأصحاب السيارات بفتح وبدء تشغيل سياراتهم بواسطة هواتفهم الذكية.

يمكن برمجة النظام للعمل مع ما يصل إلى أربعة هواتف، وسوف تستخدم تقنية الاتصالات القريبة المدى (NFC) لاكتشاف ما إذا كان الهاتف المعتمد قريباً من باب السيارة.

عندما يوضع على لوحة شحن لاسلكية في وحدة التحكم المركزية، يستطيع السائق بدء تشغيل السيارة وإيقافها بضغطة زر.

"كاميرات استشعار" من فولفو

أعلنت شركة فولفو أنها تعتقد أنه يجب معالجة حالات شرود الذهن والنوم لدى السائقين، من خلال تثبيت كاميرات داخل السيارة وأجهزة استشعار أخرى تراقبهم وتسمح للسيارة بالتدخل.

تراقب الكاميرات حركة العين وإذا اكتشفت أي شيء مقلق فإنها تنبه السائق إلى الاهتمام، ويمكن أن تتوقف السيارة حتى إذا لم يرد الشخص.

الواقع المعزز

يعمل صانعو السيارات على تطوير أنظمة الواقع المعزز بسرعة لمساعدة السائقين على إبقاء أعينهم على الطريق بدلاً من النظر بعيداً للحصول على الاتجاهات.

يتوقع أن يعرض كثير من المعلومات على الزجاج الأمامي للسيارة بدلاً من التفات السائق لأكثر من مكان.

"شاشات اللمس" من تسلا

وجود الشاشات العاملة باللمس والخاصة بالتحكم أمر مألوف داخل السيارات، واشتكى بعض سائقي السيارات من تشتت انتباههم بسببها، لذا أضافت تسلا خدمة المساعد الصوتي كمساعد "سيري أو أليكسا" لطلب تنفيذ الأوامر بدلاً من السائق.

"فرامل تلقائية" لجميع السيارات

سيقترح مصنعو السيارات في المعرض أن تحتوي جميع طرز السيارات ابتداء من 2022 على فرامل تلقائية في حالة استشعار السيارة بحدوث خطر قريب، بدلاً من اقتصار هذه التقنية على السيارات الفارهة فقط.

مكة المكرمة