أخيراً.. الهند توافق على استخدام شبكة "Wi-Fi" بالطائرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8RMxJ7

الموافقة المبدئية أتت لاستخدام الشبكة في رحلات الطيران التجارية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-03-2020 الساعة 17:43

رغم أن الوصول إلى الإنترنت يعد من أبسط حقوق الإنسان حول العالم، فإن ما لا يعرفه معظمنا أن الهند وكوريا الشمالية هما الدولتان الوحيدتان في العالم اللتان لا تسمحان بتقنية "Wi-Fi" في كل الأماكن، ومنها رحلات الطيران.

لكن أخيراً يبدو أن الهند قد غيرت نهجها، حيث نشرت الحكومة قواعد جديدة تسمح بتقديم الخدمة على الرحلات الجوية التجارية، بحسب الإخطار الحكومي الذي نشرته صحيفة "The Economic Times" اليوم الاثنين.

وأشار موقع "كوارتز"، في عام 2016، إلى أنه على الرغم من أن العديد من شركات الطيران الدولية تقدم خدمة الواي فاي على متن الرحلات الجوية إلى الهند، فإنه يتعين عليها إيقاف الاتصال عند دخولها المجال الجوي للبلاد. 

حقاً إنه أمر يدعو للغرابة، خاصةً أن شركات مثل "Gogo" الهندية تمكنت من مساعدة شركات الطيران على تقديم خدمة "Wi-Fi" منذ عام 2008.

كانت هذه الخطوة قيد التنفيذ منذ وقت بعيد، واليوم وافقت هيئة تنظيم الاتصالات في الهند (TRAI) على اقتراح بإعادة الاتصال بشبكة "Wi-Fi". 

من المحتمل أن تستغرق بعض الوقت قبل أن تقدم الخطوط الجوية المحلية الخدمة، حيث ستحتاج إلى إنشاء البنية التحتية اللازمة، والتي يجب أن تستخدم إما الأقمار الصناعية الهندية، أو تستخدم الأقمار الصناعية في البلدان الأخرى التي تمنح الموافقة على استخدام شبكاتها، وبعد أن يأتي الإذن من قبل وزارة الفضاء الهندية.

مكة المكرمة