أستراليا تدرس إضافة بصمة الوجه للكاميرات الأمنية

حقوقيون انتقدوا قرار الحكومة

حقوقيون انتقدوا قرار الحكومة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 04-10-2017 الساعة 17:10


تسعى دول حول العالم لتسخير التطور التكنولوجي ضمن منظومة الحماية من التهديدات الأمنية، بالتعاون مع عمالقة صُناع التكنولوجيا الذين بدؤوا فعلاً بإنشاء مختبرات خاصة للمساعدة في تحقيق أكبر قدر من الفائدة في المجالات كافة.

بصمة الوجه آخر التقنيات التي لاقت اهتماماً عالمياً كبيراً، إذ صرح رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تورنبول، باعتزام الجهات المعنية في الحكومة بدراسة دمج التقنية الجديدة في جميع الكاميرات المستخدمة لأغراض أمنية.

تورنبول كشف في تصريحات صحفية، أنه طلب من الحكومة اتخاذ كافة الإجراءات لإنشاء نظام وطني للتعرف على بصمة الوجه، من خلال أجهزة إصدار البطاقات التعريفية الرسمية في كافة الدوائر الحكومية، ثم إضافتها لنظام المراقبة الجديدة.

اقرأ أيضاً :

#آبل_تحارب_النقاب.. خاصية "Face ID" تخيف السعوديين

ووفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية، سيتم إضافة الصور الموجودة في قاعدة بيانات المنافذ البرية والجوية، لتحديد هوية الأفراد بشكلٍ دقيق، والتعرف على أي شخص مشتبه به، حيث سيتم استخدام هذه الكاميرات في مراكز التسوق والمطارات والملاعب وغيرها.

إلى ذلك، انتقد عدد من الحقوقيين والمدافعين عن الخصوصية القرار، واعتبروه انتهاكاً صريحاً للخصوصية، ومحاولة للوصول بشكل قانوني لبيانات الأفراد من قبل السلطات الأمنية المختلفة، التي سيكون لها الحق في الولوج للنظام.

مكة المكرمة