أطفال الكويت يبدعون في "فعالية مايكروسوفت الابتكارية"

اشتملت الفعالية على جناحين من مختلف الفئات العمرية للأطفال

اشتملت الفعالية على جناحين من مختلف الفئات العمرية للأطفال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 13-01-2017 الساعة 09:55


عقدت شركة مايكروسوفت، الخميس، فعالية "كيدزينيا"، التي تهدف إلى تشجيع استخدام الأدوات التكنولوجية للتعلم الإبداعي وحل المشكلات، وذلك في أحد المراكز التجارية في الكويت، بحسب الصحافة المحلية.

وأطلق طلاب الكويت قدراتهم الإبداعية في مجال الفن الذكي من خلال الرسم باستخدام جهاز سرفيس برو 4، حيث يشبه جهاز سرفيس برو 4 دفتر الرسم التقليدي، ويتيح للمستخدمين الاستفادة من قوة الأداء التي تعكس نفس التجربة الحقيقية في الكتابة والرسم، وتوفر مختلف الألوان والخيارات الإضافية.

واختارت مايكروسوفت للحدث الذي عقد في "الأفنيوز مول"، عنوان "عطلة مايكروسوفت الابتكارية"، وقامت خلال الفعالية بتشجيع كلاً من مهارات الإبداع، والرياضيات؛ بهدف تحفيز قدرات الأطفال في مجالات العلوم والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات (STEM).

اقرأ أيضاً :

قطر تستضيف معرضاً للسجاد الفاخر المصنوع يدوياً في تركيا

وقال تشارلز نحاس، المدير العام لمايكروسوفت الكويت: "يعتمد مستقبل التكنولوجيا بشكل كبير على الابتكار، لذلك نعمل من خلال مبادرات مهمة لدينا؛ مثل كأس Kodu، وبعض الأجهزة مثل سرفيس برو 4، على تعزيز التعليم الخاص بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتشجيع شباب الكويت اليوم للاستفادة من إبداعاتهم التكنولوجية لدفع عجلة تطور الكويت وازدهارها".

واشتملت الفعالية على جناحين من مختلف الفئات العمرية للأطفال؛ الجناح الأول يختص بالفن، ويهدف إلى إلهام الإبداع الرقمي في عقول الشباب عبر أجهزة سرفيس برو 4، بينما اختص الجناح الثاني بكأس "Kodu" للأطفال، الذي يحفز استخدام مهارات البرمجة وتطوير الألعاب التي يختارونها.

ودعت منطقة كأس Kodu الطلاب لبناء وتصميم ألعاب الفيديو الخاصة بهم من خلال استخدام مختبر ألعاب كودو "Kodu" التكنولوجي، هذا البرنامج يسمح للأطفال بصنع ألعاب الفيديو على أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وأجهزة إكس بوكس، عن طريق لغة برمجة بسيطة، كما تساعد أساليب الترميز غير المعقدة في تعليم الأطفال الإبداع، وحل المشكلات، والقص، والبرمجة، فضلاً عن صقل المهارات التي يحتاجونها في العالم الحقيقي.

مكة المكرمة