أكبر 100 مستخدم على"تويتر" يفقدون متابعيهم.. ما السبب؟

يسعى تويتر إلى زيادة مصداقيته

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 13-07-2018 الساعة 15:21

أدى تغيير موقع "تويتر" الشهير سياسته المتعلقة بالحسابات المغلقة بشكل مؤقت، أمس الخميس، إلى خسارة أكبر 100 مستخدم للموقع لنحو 2% من متابعيهم في المتوسط.

وبحسب مؤسسة "كيهول" لجمع بيانات مواقع التواصل، فإن عدداً من كبار الفنانين الذين يمتلكون حسابات على "تويتر" فقدوا متابعيهم، ومن بينهم مغنية البوب الأمريكية "كاتي بيري".

ووفقاً لبيانات المؤسسة، فإن "بيري" التي تعدّ أكبر مستخدمة، خسرت أكثر من 2.8 مليون متابع، أو ما يعادل 2.6%، مقارنة بالعدد الذي كان عليه الحساب قبل يوم من سياسات "تويتر" الجديدة.

وشهد فنانون آخرون ضمن أكبر مئة مستخدم، أمثال: الراقصة "أليشا بييث" مور الشهيرة بـ"بينك"، والممثلة "بريتني سبيرز"، والمغني "إمنيم"، انخفاض عدد متابعيهم بأكثر من 3%.

ويهدف "تويتر" من هذا التغيير إلى زيادة مصداقيته، بحسب الرئيس التنفيذي للموقع، جاك دورسي، الذي قال إن الحساب يتعرض للإغلاق بشكل مؤقت إذا رصد "تويتر" أي سلوك غير معتاد مثل النشاط المفاجئ بعد أشهر من الخمول.

وأضاف في تصريحات لوكالة "رويترز" : إن "تويتر لم يعد يعتبر أي حسابات أغلقت بشكل مؤقت متابعين؛ بسبب ما يشتبه أنه تحايل".

وقد تؤثر السياسة الجديدة بشكل حقيقي على بعض مستخدمي "تويتر"؛ لأن عدد المتابعين يمثل عنصراً أساسياً عندما يتفاوض المشاهير والمؤثرون على صفقات مع معلنين. 

 و"تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية، انطلق عام 2006 في مدينة سان فرانسيسكو، وأصبح منصة موثوقة للمشاهير ورؤساء الدول.

مكة المكرمة