"أمازون" تدخل عالم الأدوية وتُشعل أزمة جديدة مع صُنّاعها

أصبح بالإمكان طلب أدوية مجموعة صيدليات Pill Pack عبر أمازون

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 29-06-2018 الساعة 10:51

أعلن عملاق التجارة الإلكترونية الأمريكي "أمازون"، يوم الجمعة، عن صفقة استحواذ جديدة، امتلكت من خلالها الشركة مجموعة صيدليات "Pill Pack" الأمريكية المتخصّصة في صناعة الأدوية وبيعها المباشر عبر شبكة الإنترنت.

 

خطوة "أمازون" الجديدة أشعلت فتيل أزمة جديدة مع شركات صناعة الأدوية الأمريكية، الذين تعرّضت أسهمهم للانخفاض الكبير بعد صفقة الاستحواذ التي أعلنتها "أمازون"، وهو ما ردّت عليه الأخيرة بتطمينات أكّدت من خلالها البقاء على نفس سياسة الشركات في التعامل مع الأسواق المحلية والعالمية، وإضافة قسم خاصّ لها عبر موقع "أمازون" الرسمي.

وعلى الرغم من التخصّص العامّ لمجموعة صيدليات "Pill Pack" فإنّها تُعتبر من الصيدليات المتخصّصة في توفير العلاجات للمرضى الذين يتناولون العديد من الأدوية في اليوم الواحد، وفي الوقت الذي لم يُعلن فيه عن قيمة صفقة الاستحواذ، أعلنت المصادر من داخل "Pill Pack" أن قيمة الصفقة لا تقلّ عن مليار دولار.

ووفقاً لشبكة الأخبار الأمريكية "CNBC" فإن آخر دخول لشركة "أمازون" في القطاع الصحي كان في فبراير الماضي، بعد ارتباط الشركة مع شركات أمريكية متخصّصة في التأمين الصحي؛ مثل "بيركشاير هاثاواي"، و"جي بي مورغان"، لخفض تكاليف التأمين الصحي لموظفيها في الولايات المتحدة.

وبحسب بريان كيلي، المحلل الاقتصادي في "CNBC"، فإن استراتيجية النمو العدوانية التي تمتلكها "أمازون" تمثّل تهديداً لجميع القطاعات التي تدخلها، في حين لفت كيلي النظر إلى أن صفقة الاستحواذ تضمّنت شروط استمرار الإدارة الحالية لـ"Pill Pack" دون أي تدخّل من "أمازون"، حتى يناير من العام المقبل.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة