أمريكا تطور طائرة مقاتلة بمواصفات ذكية فريدة.. تعرّف عليها

شركة "لوكهيد مارتن إيروسبيس" الأمريكية ستصنّع الطائرة

شركة "لوكهيد مارتن إيروسبيس" الأمريكية ستصنّع الطائرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-01-2018 الساعة 20:21


كشفت قوات مشاة البحرية الأمريكية عن أحدث التجهيزات العسكرية التي ستضاف لطواقمها في قواعدها الثابتة والمتحركة خارج سواحل الولايات المتحدة.

وتضمّنت التجهيزات العديد من الإضافات الفريدة؛ برز من بينها طائرة مقاتلة متطورة يمكنها الإقلاع بوضعيات مختلفة، والاعتماد على الذكاء الاصطناعي في تحديد الأهداف وإصابتها بدقة.

وقال مسؤولون في مشاة البحرية الأمريكية إنهم طوّروا -بالتعاون مع الفريق الفني لشركة "لوكهيد مارتن إيروسبيس" الأمريكية- نموذجاً من طائرة "F-35B"، قادرة على الإقلاع والهبوط عمودياً.

5

848195_f-35-wallpapers-wallpapers-cave_1920x1200_h

في حين أكد المتحدث باسم "المارينز" أن الطائرة المقاتلة سيتم نشرها خلال الربعين الثاني والثالث من العام الجاري، ضمن وحدتين استكشافيتين بحريتين في المحيط الهادئ والبحر الأبيض المتوسط.

وستنضم الطائرة المطوّرة إلى سفينتي هجوم برمائيتين مع وحدتين استشاريتين بحريتين في المحيط الهادئ والبحر الأبيض المتوسط، لتقديم الدعم اللوجستي للفريق الاستشاري، وتقديم الحماية والدعم الجوي في حال التعرض لأي هجوم.

وقالت النقيبة سارة بيرنز، المتحدثة باسم "المارينز"، لشبكة الأخبار الأمريكية "فوكس نيوز"، إن تطوير هذا النموذج تأخر كثيراً منذ الإعلان عنه لأول مرة قبل 10 سنوات، بسبب الميزانية السنوية المنخفضة المخصصة لتطوير الطائرة.

3

وأشارت بيرنز إلى أن التطوير شمل جميع أجزاء الطائرة؛ من حيث طولها وارتفاعها، وعرض الأجنحة، ووزن الطائرة، وبرنامجها الملاحي الذي تضمّن العديد من مزايا الذكاء الاصطناعي.

ولفتت النظر إلى أن الميزانية يُتوقع لها أن ترتفع خلال العام الحالي إلى 1.5 تريليون دولار.

وستحتوي الطائرة على تقنيات جديدة في التخفّي عن أجهزة الرادار، والقدرة على الطيران في أجواء منخفضة، وتزويد الطيار بمعلومات أكثر ونسبة خطأ أقل، وإصابة الأهداف من مسافات أبعد من السابق.

2

كما ستتضمن نظام إنقاذ حديثاً للطيار يمنحه قدرة على تمويه مكان سقوطه، والابتعاد عن مكان سقوط الطائرة لمسافة بعيدة، وإرسال موقعه باستمرار، وتحديد وضعه الحالي، واستلام واستقبال الرسائل بنظام تشفير خاص.

بدورها أكدت شركة "لوكهيد مارتن إيروسبيس" الأمريكية، المصنّعة للطائرة، أن المقاتلة ستحصل على العديد من الإضافات التي يتم اختبارها حالياً، لتكون بعدها إحدى الإضافات الأساسية لأي حاملة طائرات.

171005-M-XO599-257

وأشارت الشركة إلى وجود اتفاقات أولية مع القوات الفرنسية لتزويدها بنماذج حديثة من مقاتلات "F-35" ضمن مواصفات خاصة، وذلك بعد أن تم عرضها، الاثنين الماضي، في معرض باريس السنوي للطائرات.

الجدير بالذكر أن التطوير الجديد للطائرة منحها عمراً افتراضياً أطول حتى عام 2070، بعد أن كانت الكفاءة المقدرة لها تنتهي في عام 2050.

9873305483471977eae07185b8deb723

مكة المكرمة