"أوراكل" تستحوذ على "تيك توك" في الولايات المتحدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZePova

يتوقع أن يرتفع عدد المستخدمين 10% في حال تمت صفقة أوراكل

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 14-09-2020 الساعة 12:15
- ما سبب بيع حصة "تيك توك" داخل الولايات المتحدة لشركة أوراكل؟

بسبب العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي على التطبيق، متهماً إياه بنقل بيانات المواطنيين الأمريكيين إلى الحكومة الصينية.

-ما أبرز الشركات التي تنافست للاستحواذ على التطبيق؟

تنافست عدة شركات، لكن أبرزها كانت مايكروسوفت وأوراكل.

توصلت شركة "أوراكل" الأمريكية وشركة "بيتا دانس" الصينية إلى اتفاق بيع تطبيق "تيك توك" داخل الولايات المتحدة، قبل الموعد النهائي الذي فرضه الرئيس دونالد ترامب قبل حظر التطبيق داخل أمريكا.

تضمن الصفقة، التي لم يُعلن عنها رسمياً بعد، استمرار تشغيل تطبيق الوسائط الاجتماعية الشهير لملايين المعجبين به في الولايات المتحدة.

وجاءت أخبار الاستحواذ بعد وقت قصير من إعلان شركة مايكروسوفت أنها فشلت في محاولتها للاستحواذ على تطبيق "تيك توك" في الولايات المتحدة بعد محادثات مطولة مع المالك الصيني للتطبيق، بيتا دانس.

وسيضع شراء أوراكل لتطبيق "تيك توك" في الولايات المتحدة حداً للمصير غير الواضح للتطبيق. 

يأتي الشراء المبلغ عنه للتطبيق قبل أيام من 20 سبتمبر، وهو اليوم الذي حددته إدارة ترامب موعداً لحظر التطبيق إذا لم تتوصل الشركة إلى اتفاق مع إحدى الشركات الأمريكية.

كانت المشكلات والمخاوف المتعلقة بالأمان أحد أسباب الدعوة إلى حظر التطبيق، إذ تم حظر "تيك توك" في الهند، إلى جانب 58 تطبيقاً صينياً آخر؛ بسبب مشكلات "الأمن القومي والدفاع". 

يذكر أن شركة أوراكل بدأت تشق طريقها إلى أتمتة التسويق والبنية التحتية السحابية، ولم تكتفِ بصناعة وتزويد قواعد البيانات كما بدأت. 

وبحسب ما نشر موقع "تيك كرنش"، الاثنين، يتوقع الخبراء ارتفاع عدد مستخدمي "تيك توك" بنسبة قرابة 10% في حال تمت صفقة أوراكل؛ بسبب بنيتها البرمجية والسحابية القوية.

مكة المكرمة