إحباط أكثر من 10 ملايين هجمـة إلكترونيـة في قطر عام 2020

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b9bVKq

أكثر من 4.7 ملايين تهديد عبر البريد الإلكتروني في قطر العام الماضي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 04-05-2021 الساعة 13:55

أين تركزت الهجمات الإلكترونية في قطر؟

على الشبكات المنزلية.

ما عدد الهجمات الإلكترونية المكتشفة عالمياً؟

نحو 119 ألف هجمة إلكترونية تم كشفها كل دقيقة عام 2020.

كشفت شركة "تريند مايكرو" التقنية عن صد أكثر من 10 ملايين هجمـة إلكترونية في قطر عام 2020.

وأوضحت الشركة التي تتخذ من كندا مقراً لها، في تقريرها السنوي للأمن السيبراني لعام 2020، والذي نشرته صحيفة "الشرق" المحلية، اليوم الثلاثاء، أنه أسهمت حلول "تريند مايكرو" المبتكرة في كشف وإيقاف أكثر من 4.7 ملايين تهديد عبر البريد الإلكتروني، ومنعت أيضاً حدوث أكثر من 4.7 ملايين هجمة باستخدام الروابط الضارة، إضافة إلى ما يقارب نحو 20 ألف هجمة عبر الروابط المضيفة.

كما أسهمت "تريند مايكرو" -وفق التقرير- في تحديد وإيقاف أكثر من 740 ألف هجمة عبر البرامج الضارة، وكذلك صد وإيقاف أكثر من 200 هجمة عبر البرامج الضارة التي استهدفت مواقع بنكية ومصرفية.

وبحسب التقرير، فإن الشبكات المنزلية في قطر شكلت المصدر الرئيسي لاستقطاب مجرمي الإنترنت الذين يستهدفون الأنظمة والأجهزة والشبكات.

كما تمكنت "تريند مايكرو" من إيقاف أكثر من 400 ألف هجمة داخلية وخارجية، بالإضافة إلى منع حدوث أكثر من 1.4 مليون واقعة يمكن للمتسللين استهدافها أو السيطرة على أجهزة المنزل من خلال البرامج الضارة، أو الحصول على معلومات حساسة وهامة، أو اعتراض الاتصالات، أو شن هجمات خارجية.

وعالمياً، تمكنت "تريند مايكرو" من إيقاف 62.6 مليون هجمة العام الماضي، حيث شكلت نسبة 91% منها الهجمات التي تستهدف البريد الإلكتروني.

كما أظهر التقرير أن نحو 119 ألف هجمة إلكترونية تم كشفها كل دقيقة عام 2020، في خضم توجه معظم الموظفين للعمل من المنزل، ما نجم عنه ضغط كبير على البنية التحتية الأمنية جراء تلك الهجمات.

مكة المكرمة