إطلاق أول مكتبة سعودية في مجال الذكاء الاصطناعي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DyDPYW

تعتبر المكتبة مصدراً ثرياً لجمع البيانات (تعبيرية)

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 13-07-2020 الساعة 14:21

- ما هدف المكتبة؟

 دعم المواهب الوطنية وتوفير حلول ذكية في مجالات التقنية والذكاء الاصطناعي.

- ماذا تحتوي المكتبة؟

فيها بيانات حقيقية لمساعدة رواد الأعمال وأصحاب المنشآت التقنية على تطوير مهاراتهم في تحليل البيانات والكشف عن الفرص الاستثمارية الواعدة.

أطلق مركز "ذكاء" لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي، التابع لـ"الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة" (منشآت) بالسعودية، الاثنين، مكتبة ذكاء الرقمية، التي تُعد الأولى من نوعها في مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات.

وتهدف مكتبة "ذكاء" الرقمية إلى دعم المواهب الوطنية، وتوفير حلول ذكية في مجالات التقنية والذكاء الاصطناعي.

وتعد المكتبة، التي يمكن الوصول إليها عبر موقع إلكتروني خاص، مصدراً ثرياً لجمع البيانات وبناء الدراسات وتنفيذ المشاريع في مجالات الذكاء الاصطناعي والإنفوجرافيك والبيانات الرقمية.

وتتناسب المكتبة مع مختلف المستويات؛ من الطلاب والمبتدئين إلى رواد الأعمال وأصحاب المنشآت في استخدام مزايا وخدمات المكتبة عن بُعد.

تحتوي مكتبة "ذكاء" الرقمية على بيانات حقيقية؛ لمساعدة رواد الأعمال وأصحاب المنشآت التقنية على تطوير مهاراتهم في تحليل البيانات والكشف عن الفرص الاستثمارية الواعدة، من خلال توفير العديد من المصادر التعليمية رقمياً كورشات العمل، والكتيبات الإرشادية، والمقالات التقنية، والبيانات، وغيرها من المصادر المتاحة للجميع عبر الإنترنت.

وتتميز المكتبة بدعم رواد الأعمال والمواهب الوطنية في تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ من خلال فرص ذكاء وبرنامج "رواد ذكاء" المتخصص في تطوير الفرص ودعم المشاريع الناشئة.

يُذكر أن مركز "ذكاء" يُعد أول مركز أنشئ في المملكة لدعم رواد الأعمال في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي.

مكة المكرمة