إعلانات "بيبسي" تصل الفضاء!

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GBoBAo

يكلف الإعلان مدة 8 ساعات في الفضاء، مبلغاً قدره 20 ألف دولار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-04-2019 الساعة 11:51

أعلنت شركة "بيبسيكو" في روسيا عن إبرامها اتفاقية مع شركة الفضاء "ستارت روكت" تقضي بإطلاق أقمار صناعية إلى الفضاء، للإعلان عن مشروب "بيبسي".

وبحسب ما نشره موقع "ديجيتال تريندز"، اليوم الاثنين، فإن شركة "ستارت روكت" قد أعلنت عن بدئها إرسال أقمار صناعية صغيرة لأغراض الإعلانات، وأن أول زبائنها كانت شركة "بيبسيكو".

وبيّنت الشركة أنها ستستخدم تقنية تُعرف بـ"كيوب سات" لإنشاء أبراج اصطناعية في الفضاء، وتشكيل رسومات مختلفة حسب طلب المعلنين.

وقالت أولغا مانجوفا، المتحدثة باسم شركة بيبسي كولا: "لوحات الإعلانات المدارية ثورة في سوق الاتصالات".

وقالت "ستارت روكت": "إنها تخطط لإطلاق نظامها بالمدار في عام 2021، وتبلغ تكلفة الإعلان مدة ثماني ساعات في السماء ليلاً، 20.000 دولار".

وأوضحت الشركة أن "كيوب سات" هي مجموعة من الأقمار الصناعية الصغيرة والمتطورة جداً والتي ستنشر على ارتفاع (250-310) ميل فوق الأرض، وتنفذ لوحات إعلانية مختلفة، كل مقطع إعلاني تبلغ مدته 6 دقائق.

يذكر أن إعلان "ستارت روك" الأخير تلّقى انتقادات واسعة، حيث أنّ هناك مخاوف من أن الأبراج الاصطناعية ستجعل مدار الأرض المنخفض أكثر ازدحامًا مما يزيد من خطر الاصطدامات بين الأقمار الفضائية.

وفي عام 1993، أدانت الجمعية الفلكية الأمريكية فكرة لوحات الإعلانات الفضائية، حيث وصفها عالم الفلك الراحل كارل ساجان بأنها "رجس".

مكة المكرمة