"إنستغرام" يضيف تأثيرات الواقع المعزز إلى القصص

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/eZZk5y

يستخدم تطبيق إنستغرام 500 مليون مستخدم يومياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-08-2019 الساعة 10:24

أضاف تطبيق إنستغرام، اليوم الخميس، إمكانية إنشاء تأثيرات ثلاثية الأبعاد بتقنية الواقع المعزز من تصميم المستخدمين، مع إمكانية إضافتها إلى القصص.

ووفقاً لما نشره موقع صحيفة "ذا إندبندنت" البريطاني، تتيح الأداة الجديدة للمستخدمين تصميم وتصنيع كائنات الواقع المعزز الخاصة بهم، والتي يمكنهم بعد ذلك تضمينها في قصصهم.

والواقع المعزز هو تقنية تتيح للناس وضع أشياء افتراضية في الحياة الواقعية، ما يسمح للناس بإدخال أشياء وهمية على أشياء حقيقية.

وبخصوص الميزات الجديدة قالت إنستغرام: "إنها ستستخدم Spark AR، منصة الواقع المعزز من فيسبوك، التي تمتلك تطبيق إنستغرام".

يشار إلى أنه كانت هناك تأثيرات ومرشحات مشابهة من صنع إنستغرام متاحة مسبقاً في التطبيق، لكن هذا التحديث يتيح للمستخدمين إنشاء تصميماتهم الخاصة.

وقالت منصة التواصل الاجتماعي: "إن المستخدمين الذين ينشئون تأثيرات الواقع المعزز سيتمكنون أيضاً من مشاركتها مع متابعيهم، وستتم تلقائياً إضافة التصميمات التي أنشأتها حسابات أخرى يتابعها المستخدم ضمن خيارات الاستخدام".

وأضافت: "سواء كنت ترغب في إضافة طبقة جديدة من المرح إلى حدث ما؛ مثل حفل زفاف أو حفلة عيد ميلاد، أو كنت محترفاً يريد مواصلة صقل حرفته، فإن Spark AR Studio لديه كل ما تحتاجه".

يُستخدم تطبيق Instagram Stories من قبل أكثر من 500 مليون مستخدم يومياً، وليس هناك مكان أفضل للتعبير عن نفسك بآثار AR الخاصة بك، أو ببساطة مشاركة الطرق التي تستخدمها بها مع مجتمعك، بحسب بيان الشركة.

يذكر أن تقنية الواقع المعزز أصبحت أكثر بروزاً في التطبيقات والبرامج الشائعة، إذ أكدت جوجل، في الأسبوع الماضي، أنها ستقدم أدوات الواقع المعزز على نطاق أوسع للمساعدة في التنقل في تطبيق الخرائط.

مكة المكرمة