إيطاليا تتصدر الدول الأطول عمراً والأعلى صحة بالعالم

مؤشر "بلومبرغ" صنَّف كل بلد وفقاً لعدة مؤشرات

مؤشر "بلومبرغ" صنَّف كل بلد وفقاً لعدة مؤشرات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 22-03-2017 الساعة 17:59


رغم الركود الاقتصادي، والبطالة التي تجاوزت حاجز الـ40% بين شبابها، فإن مؤشر "بلومبرغ" للصحة العالمية صنَّف إيطاليا في صدارة البلدان الأعلى صحة حول العالم، من بين 163 دولة.

إيطاليا التي كانت تعتبر من البلدان الأكثر نمواً، تعاني اليوم ركوداً في جميع القطاعات، ما زاد من معاناتها في تحمل العبء الأكبر للديون عالمياً، مقارنة بحجم اقتصادها، ورغم كل ذلك، يعيش الشعب الإيطالي وضعاً صحياً أفضل من مواطني أمريكا وكندا وبريطانيا.

حيث سجل مؤشر "بلومبرغ" في أمريكا وكندا وبريطانيا، معاناة كبيرة من ارتفاع ضغط الدم والكولسترول ومشاكل الصحة النفسية، في حين جاءت آيسلندا، وسويسرا، وسنغافورة، وأستراليا، ضمن المراتب الخمس الأولى، بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

اقرأ أيضاً:

"جوجل" تحذر مستخدمي بريدها من فيروس لاختراق حساباتهم

ونقلت "الإندبندنت" عن الدكتور "آدام درونوسكى"، مدير مشروع التغذية الصحية العامة في جامعة "واشنطن"، أهمية استهلاك المنتجات الطازجة والفاكهة؛ للحفاظ على صحة جيدة، وتناول اللحوم الخالية من الدهون والأسماك بانتظام، في حين لفت "درونوسكي" النظر إلى تمتع الشعب الإيطالي بهذه العادات، ولا سيما الأقرب منهم إلى البحر.

الجدير بالذكر أن مؤشر "بلومبرغ" صنَّف كل بلد وفقاً لعدة مؤشرات؛ كمتوسط العمر، وأسباب الوفاة، والمخاطر الصحية كالتدخين، إضافة إلى العادات الغذائية، ونسبة المياه والأغذية الملوثة.

مكة المكرمة