إيقاف إنتاج أحدث طائرة تصوير رغم جمعها 34 مليون دولار

طائرة (Lily Camera) المسيرة أطلقتها شركة أمريكية ناشئة

طائرة (Lily Camera) المسيرة أطلقتها شركة أمريكية ناشئة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 13-01-2017 الساعة 17:05


بعد أن جمعت 34 مليون دولار من خلال الطلبات المسبقة، أعلنت الشركة الأمريكية (Lily)، الجمعة، إيقاف تصنيع طائرتها المسيّرة (ليلاي كاميرا)، لتعلن بذلك عن أكبر الأحداث التقنية المؤسفة لبداية عام 2017، بحسب موقع فوربس التقني.

1 (6)

طائرة (ليلاي كاميرا) المسيّرة، أطلقتها شركة أمريكية ناشئة، تميزت عن غيرها بكاميرا مخصصة لالتقاط الصور وتسجيل الفيديو، مع مقاومة للماء والغبار، وفق معيار (IP67)، مع سهولة حملها والتنقل بها، حيث يبلغ وزنها 1.3 كيلوغرام، ويتم الاقتران بها من خلال جهاز صغير قابل للارتداء، مهمته جعل الطائرة تطير على مقربة من المستخدم، وتلحق به أينما اتجه، لتكون بذلك خير مرافق لمحبي المغامرات، وتوثيق الأحداث بأسلوب عصري مختلف.

1 (4)

وبحسب موقع (avforums)، وجهت شركة (ليلاي) رسالة بالبريد الإلكتروني لعملائها الذين طلبوا المنتج مسبقاً، قالت فيها: إنها "فشلت في جمع أموال إضافية لبدء إنتاج الطائرات بدون طيار"، مع وعدها بسداد جميع العملاء، وفق أقدمية تقديم طلباتهم، على أن يتم سداد الجميع خلال 60 يوماً، اعتباراً من 13 يناير/كانون الثاني 2017.

1 (3)

ونقل موقع (venturebeat) عن مؤسسي الشركة الأمريكيين؛ أنطوان بالاريسك، وهنري برادلو، قولهما: "على مدى الأشهر القليلة الماضية حاولنا تأمين التمويل من أجل فتح خط التصنيع لدينا، ولكن لم نتمكن من القيام بذلك، نحن نشعر بحزن عميق، وسنعيد جميع المبالغ للعملاء الذين وثقوا بنا".

اقرأ أيضاً :

ولد الشيخ: مبادرة حل الأزمة اليمنية "تعترف بشرعية هادي"

وفي انتظار منتجٍ مشابه، أو شراء الشركة من مصنعي تكنولوجيا آخرين، تعتبر هذه بعض المواصفات التي كان من المفترض أن تتقدم بها طائرة (ليلاي كاميرا) للأسواق في فبراير/شباط 2016، بخصم 50% من سعرها الأصلي (1000 دولار) عند حجزها من خلال موقع الشركة، وهو الموعد الذي تم تأجيله فيما بعد إلى يناير/كانون الثاني 2017، ليعلن بدلاً من ذلك قرار إغلاق الشركة بالكامل.

1 (2)

(ليلاي كاميرا) زودت بهيكل أسود من مادة البولي كاربونيت مع ألمنيوم، وتعمل ببطارية مدمجة من الليثيوم تكفي للتحليق لـ 20 دقيقة، ولا تستغرق إعادة شحنها سوى ساعتين، كما يبلغ أقصى ارتفاع تستطيعه Lily Camera هو 15 متراً، وأقله 1.75 متر، كما لا تتعدى المسافة التي قد تفصل بينها وبين المستخدم 30 متراً، ولا تقترب أكثر من 1.75 متر، وتطير الطائرة بسرعة 40 كيلومتراً في الساعة.

1 (1)

وتمتاز كاميرا الطائرة بالقدرة على التصوير بدقة (1080p)، بمعدل 60 إطاراً في الثانية، وبدقة (720p)، بمعدل 120 إطاراً في الثانية، كما يمكن للكاميرا التقاط الصور الثابتة بدقة 12 ميغابكسل.

وكانت (ليلاي) أطلقت فيديواً ترويجياً لطائرتها في مايو/أيار عام 2015، وحصل على 12 مليون مشاهدة لحد الآن:

مكة المكرمة