احذر.. أوامر "جوجل مابس" قادت 100 سيارة لنهاية "وعرة"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gDQzWz

عللت الشركة حدوث الخطأ بسوء الأحوال الجوية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-06-2019 الساعة 14:05

أدت أوامر تطبيق "خرائط جوجل" الخاطئة إلى دفع بعض السائقين في مقاطعة "Aurora Colo" ضمن ولاية كولورادو، في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى خروجهم إلى منعطف غريب وموحل هذا الأسبوع.

تطبيق الخرائط الشهير حاول تنبيه السائقين إلى وجود حادث على الطريق، وتوجيههم نحو مسار بديل، لكن بدلاً من ذلك انتهى بهم الأمر إلى طريق موحل خارجي؛ وهو ما تسبَّب في ازدحام وتعطُّل حركة المرور بشكل أكثر من الازدحام الأول.

ووفقاً لما نشرته وكالة "Denver7" الأمريكية، فإن اقتراح "جوجل مابس" ألقى عشرات من السائقين على طريق ترابي باتجاه واحد.

وألقى عديد من السائقين باللوم على "خرائط جوجل"، لنقلهم إلى الطريق الوعرة في المقام الأول، والاعتماد على التطبيق لإعادة توجيههم تلقائياً عندما تصبح حركة المرور سيئة.

تحتوي "خرائط جوجل" على عديد من الميزات المفيدة، مثل المعلومات في الوقت الفعلي عن خيارات المرور، وتنبيهات "SOS" للكوارث الطبيعية، لكن التطبيق لا يمكنه دائماً التنبؤ بالطرق التي تتأثر بالطقس اليومي وإغلاق الطرق عن بُعد، وغير ذلك من المشكلات التي لا يمكن اكتشافها بواسطة "GPS".

وبحسب وكالة "ABC News"، فقد علقت "جوجل" على الحادثة بقولها: "إن خرائط جوجل تأخذ عديداً من العوامل في الاعتبار عند تحديد طرق القيادة، من ضمنها حجم الطريق واتجاه المسار، وبينما نعمل دائماً على توفير أفضل الاتجاهات، يمكن أن تنشأ المشكلات بسبب ظروف غير متوقعة مثل الطقس". 

وأضافت: "نشجع جميع السائقين على اتباع القوانين المحلية، واليقظة، واستخدام أفضل قرار لهم في أثناء القيادة، دون الاعتماد على الخرائط إن شكُّوا في الأمر".

مكة المكرمة