اختراق حساب الجزيرة مباشر في "إنستغرام"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gP5VeY

القرصنة تمت من قبل قرصان في تركيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 01-03-2019 الساعة 14:59

قالت "شبكة الجزيرة الإعلامية" إنّ حساب قناة "الجزيرة مباشر" على موقع "إنستغرام" تعرض للاختراق، ثم نجح فريق الحماية التقنية وأمن المعلومات في استعادة الحساب، اليوم الجمعة.

وأصدرت "شبكة الجزيرة الإعلامية" بياناً، أمس الخميس، قالت فيه إنها استعادت حساب "الجزيرة مباشر" على موقع "إنستغرام"، وأشارت  إلى أن فريقها التقني يتعاون مع إدارة "فيسبوك" و"إنستغرام" لاستعادة المحتوى المحذوف.

وأكّدت الجزيرة في بيان أن الفريق الذي يعيد الحساب عمل على التأكد من عدم تأثر الشبكة وحساباتها الأخرى بهذه الحادثة.

وأشارت "الجزيرة مباشر" إلى أنها غير مسؤولة عما ينشر من محتوى في الحساب حالياً، مضيفة أنّ الجهة المسؤولة عن القرصنة غير معروفة.

ولوحظ مساء الخميس، أن حساب "الجزيرة مباشر" على "إنستغرام" تعرض لقرصنة إلكترونية، إذ اختفت صورة الحساب الرئيسية، وتغير الاسم إلى حساب "شادو بايز" (Shadowbeyz) الذي يعود إلى قرصان إلكتروني في تركيا، وفق ما يفيد حسابه على موقع "تويتر".

ولم يوجه القرصان الإلكتروني أيّ رسالة عبر الحساب المخترق، ولم يوضح هدفه، مكتفياً بمسح المنشورات كلها ما عدا صورة نُشرت، أمس الأربعاء، لطفلة مدماة تحت الركام، من خان شيخون في سوريا.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها وسائل إعلام في دولة قطر لمحاولات اختاق، فقد شهدت الدوحة في 23 مايو 2017، تعرضت وكالة "قنا" للاختراق وتمت فبركة تصريحات ونسبتها إلى أمير قطر، وعلى أثرها أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو 2017، مقاطعة قطر، وفرض حصار خانق عليها.

مكة المكرمة