اقتصاد المريخ سيعتمد على العملة المشفرة.. كيف ذلك؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aAqQBp

تم إجراء اختبار طيران بطول 12.5 كم لنموذج أولي لمركبة "ستارشيب"

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 28-12-2020 الساعة 18:21
متى تخطط شركة "سبيس إكس" لإرسال البشر إلى المريخ؟

يأمل الملياردير التكنولوجي "إيلون ماسك" إرسال أول بشري إلى المريخ في أوائل عام 2024، ويهدف إلى إنشاء "مدينة مكتفية ذاتياً على سطح المريخ في أقرب وقت ممكن".

ما العملة المشفرة التي سيعتمدها ماسك؟

أشار ماسك إلى أنه يمكن أن يكون التعامل من خلال العملة المشفرة الجديدة "dogecoin" أو العملة المشفرة غير المنتشرة "Marscoin".

قال الملياردير الأمريكي "إيلون ماسك"، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بـ"تويتر": "إن أي اقتصاد مستقبلي على المريخ يمكن أن يعتمد على العملة المشفرة".

يأمل الملياردير المستثمر في المجال التكنولوجي إرسال أول بشري إلى المريخ أوائل عام 2024، ويهدف إلى إنشاء "مدينة مكتفية ذاتياً على سطح المريخ في أقرب وقت ممكن".

وأشار ماسك إلى أنه يمكن أن يكون التعامل من خلال العملة المشفرة الجديدة "dogecoin" أو العملة المشفرة غير المنتشرة "Marscoin".

وتأسس مشروع "Marscoin" في عام 2014، وشهد طفرة وجيزة في شعبيته خلال موجة الصعود بسوق العملات المشفرة في أواخر عام 2017، ولكن خفت بريقها منذ ذلك الحين، وتبلغ القيمة السوقية للعملة حالياً أقل من 100.000 دولار، وفقاً لموقع "CoinMarketCap" المختص بالعملات الرقمية.

كما قد تكون عملة "Dogecoin" أكثر ترجيحاً للاستخدام؛ نظراً إلى ما تتمتع به من شعبية جيدة، وفي الأسبوع الماضي ارتفع سعر "Dogecoin" بأكثر من الثلث، بعد أن غرّد ماسك في الأسبوع الماضي، بكلمة واحدة "Doge"، إشارة إلى العملة الرقمية.

وعلى صعيد استعداد شركة ماسك "سبيس إكس" لرحلة المريخ، طلب ماسك من الموظفين في وقت سابق من هذا العام، تسريع تطوير الجيل المقبل، من المركبة الصاروخية.

وفعلاً تم إجراء اختبار طيران بطول 12.5 كم لنموذج أوَّلي لمركبة "ستارشيب" (Starship)، في وقت سابق من هذا الشهر، مع خطط لبناء أسطول من المركبات الفضائية يتسع لـ1000 فرد، كل مركبة قادرة على حمل ما يصل إلى 100 شخص.

كما أثارت شركة "سبيس إكس" جدلاً في أكتوبر، بعد إعلانها أنها لن تعترف بالقانون الدولي بشأن المريخ، وبدلاً من ذلك سوف تلتزم الشركة بمجموعة من "مبادئ الحكم الذاتي".

ووفقاً لـ"سبيس إكس"، فإن "أي مستوطنات مستقبلية على الكوكب الأحمر تعترف بالمريخ على أنه كوكب حر، ولا توجد حكومة قائمة على الأرض لديها سلطة أو سيادة على أنشطة المريخ".

مكة المكرمة