اكتشاف جديد لـ"ناسا" يدعم إمكانية العيش على المريخ

تم العثور على كميات من غاز الميثان
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gAPJ2b

العلماء خصصوا مركبة "كيور يوسيتي" لمهمة اكتشاف الغاز في المريخ

الاثنين، 24-06-2019 الساعة 21:45

اكتشف علماء بوكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) كميات من غاز الميثان في الغلاف الجوي للمريخ؛ مما يمكن أن يكون علامة على إمكانية وجود حياة على سطح الكوكب الأحمر.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الاثنين، أن علماء بوكالة "ناسا" اكتشفوا مؤخراً كميات كبيرة من غاز الميثان في الغلاف الجوي للمريخ، ويعتقدون أنها قد تكون علامة على الحياة تحت سطح الكوكب الأحمر.

وأضافت الصحيفة أن مركبة الفضاء "كيور يوسيتي" اكتشفت كميات كبيرة جداً من الميثان الذي يمكن استخراجه من الرواسب الجيولوجية؛ حيث يكون مصاحباً لأنواع الوقود الهيدروكربوني الأخرى، ويمكن أيضاً الحصول عليه من مصادر صناعية.

وتوصل العلماء إلى هذا الاكتشاف في أثناء إجراء قياسات على المريخ مؤخراً؛ ما دفعهم إلى إلغاء مهمتهم، وتخصيص مركبة الفضاء "كيور يوسيتي" لمهمة اكتشاف الغاز.

وبحسب نيويوك تايمز، فقد اكتشفت مركبة الفضاء 21 جزءاً من مليار جزء من الميثان في أجواء المريخ، أي ثلاثة أضعاف ما عُثر عليه خلال قياسات 2013.

ويحظى هذا الاكتشاف بأهمية خاصة؛ لأنه قد يشير إلى وجود حياة على سطح الكوكب الأحمر.

ومن المقرر إطلاق عربتين أخريين للمريخ العام المقبل، واحدة من "ناسا"، وواحدة من خلال تعاون روسي أوروبي مشترك، مزودتين بأدوات مصممة للبحث بصورة أكثر عمقاً.