اكتشاف عالَم ضخم غير مرئي خلف آخر كواكب المجموعة الشمسية

العلماء قالوا إنه لا يمكن وجود كوكب آخر خلف بلوتو

الأربعاء، 05-04-2017 الساعة 10:45

اكتشف علماء الفلك في وكالة "ناسا" الأمريكية، إشارات مقنعة لعالَم ضخم غير مرئي، يقبع في المجالات المظلمة من "حزام كايبر" خلف كوكب بلوتو، آخر كواكب المجموعة الشمسية.

الجرم السماوي، الذي أطلق عليه العلماء مؤقتاً اسم "الكوكب التاسع"، يقع على مسافة لا تقل عن 30.5 مليار كيلومتر عن الشمس أو ما يقارب ذلك، أو خمس مرات أكبر من متوسط بُعد بلوتو.

وعلى الرغم من ضخامة حجمه، فإنّه سيكون خافتاً جداً، ويقول العلماء: إنّه "من غير المفاجئ أن أحداً لم يرصده بعد".

وقد عبر العالِم في "ناسا" باتيجن براون، عن أسفه لعدم اكتشاف الكوكب من قبل، مضيفاً بحسب ما نقله موقع "علوم أمريكا": "من المؤسف أننا لا نملك كشفاً فعلياً إلى الآن، ولكن الأدلة قوية كفاية بحيث إنّ خبراء آخرين يأخذون ملاحظات جديّة للغاية، وأعتقد أنّها مقنعة للغاية".