اكتشاف عالَم ضخم غير مرئي خلف آخر كواكب المجموعة الشمسية

العلماء قالوا إنه لا يمكن وجود كوكب آخر خلف بلوتو

العلماء قالوا إنه لا يمكن وجود كوكب آخر خلف بلوتو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 05-04-2017 الساعة 10:45


اكتشف علماء الفلك في وكالة "ناسا" الأمريكية، إشارات مقنعة لعالَم ضخم غير مرئي، يقبع في المجالات المظلمة من "حزام كايبر" خلف كوكب بلوتو، آخر كواكب المجموعة الشمسية.

الجرم السماوي، الذي أطلق عليه العلماء مؤقتاً اسم "الكوكب التاسع"، يقع على مسافة لا تقل عن 30.5 مليار كيلومتر عن الشمس أو ما يقارب ذلك، أو خمس مرات أكبر من متوسط بُعد بلوتو.

وعلى الرغم من ضخامة حجمه، فإنّه سيكون خافتاً جداً، ويقول العلماء: إنّه "من غير المفاجئ أن أحداً لم يرصده بعد".

وقد عبر العالِم في "ناسا" باتيجن براون، عن أسفه لعدم اكتشاف الكوكب من قبل، مضيفاً بحسب ما نقله موقع "علوم أمريكا": "من المؤسف أننا لا نملك كشفاً فعلياً إلى الآن، ولكن الأدلة قوية كفاية بحيث إنّ خبراء آخرين يأخذون ملاحظات جديّة للغاية، وأعتقد أنّها مقنعة للغاية".

اقرأ أيضاً:

جوجل تستحوذ على منصة المطورين في تويتر

وأضاف: "في البداية، قلنا إنه لا يمكن وجود كوكب هناك، هذا جنون! لذا فحصنا البديل الأكثر احتمالاً، بأنّ حزام كايبر والمؤلف من الأجسام الجليديّة خلف بلوتو قد شكّل كل أجسامه في مجموعة بشكل طبيعي، بشكل مشابه لما تقوم به المجرّات، بسحب نفسها لتشكيل سحب من الغاز بشكل خارج عن جاذبيّة الكون التي نشأت من الانفجار العظيم".

و"الانفجار العظيم"، هو النظرية السائدة حول نشأة الكون، ويقدر العلماء حدوث تلك اللحظة قبل 13.8 مليار سنة، والذي يُعتبر عمر الكون.

مكة المكرمة