الأردن.. الإعلان عن إنتاج علاج خاص بأعراض "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Xdw5z9

متاح حالياً للاستخدام ضمن البروتوكول العلاجي لمصابي كورونا

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 16-10-2020 الساعة 15:22
- ما أبرز ما يميز هذا العلاج؟

يقلل مدة تواجد فيروس كورونا بالجسم ويتخلص من بعض الأعراض.

- كم يكلف العلاج المعلن عنه؟

170 ديناراً (240 دولاراً).

كشفت وسائل إعلام أردنية، عن بدء إنتاج وبيع علاج خاص بأعراض كورونا تم تصنيعه وتطويره في البلاد.

ونقلت عن مدير عام شركة ومصنع "سنا فارما"، الدكتور سامر النجار قوله، إن المصنع بدأ بتطوير وتصنيع علاج خاص بأعراض كورونا من دواء ياباني ولأول مرة داخل الأردن، مشيراً إلى أنه حصل على كافة الموافقات الطبية اللازمة من مؤسسة الغذاء والدواء (محلية).

وأشار "النجار" إلى أن العلاج متاح حالياً في الأسواق ويحمل اسم "فافيبيرافير"، مشيراً إلى أن الدواء الجديد سوف يقلل مدة تواجد فيروس كورونا داخل الجسم من 11 يوماً إلى 4 أيام فقط.

وأكد أن الدواء يساعد أيضاً على التخلص من بعض الأعراض، مشيراً إلى أنه متاح حالياً للاستخدام ضمن البروتوكول العلاجي لمصابي كورونا، "ولا يصرف إلا من خلال وصفة طبية من الجهات الطبية المختصة".

وكشف أن كلفة المئة قرص من دواء "فافيبيرافير" تكلف 170 ديناراً (240 دولار أمريكي).

ودواء فافيبيرافير، المعروف أيضاً باسم "T-705" أو أفيغان أو فافيلافير هو دواء مضاد للفيروسات تم تطويره بواسطة شركة توياما الكيميائية اليابانية، ويعتبر واحداً من نحو 4 أدوية أثبتت فعاليتها في علاج كورونا.

وأمس أعلن الأردن، تسجيل 2.459 إصابة بكورونا، خلال آخر 24 ساعة؛ ويمثل أعلى حصيلة يومية للفيروس منذ ظهوره بالبلاد في مارس الماضي، إضافة إلى 25 حالة وفاة و96 حالة تعافٍ.

وبذلك يرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس في المملكة إلى 33.009؛ منها 282 وفاة و6.970 حالة شفاء.

ويشهد الأردن منذ بدايات الشهر الماضي انتكاسة وبائية، سجلت فيها الإصابات المحلية أرقاماً قياسية وارتفاعاً ملحوظاً.

وفي آخر محصلة، تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم 39 مليوناً و251 ألفاً، توفي منهم أكثر من مليون و104 ألفاً، وتعافى ما يزيد على 29 مليونا و421 ألفاً وفقاً لموقع "وورلد ميتر" المختص برصد آخر الإحصاءات المتعلقة بالفيروس عالمياً.

مكة المكرمة