الأول بالشرق الأوسط.. قطر مركزاً إقليمياً لخدمات "جوجل" السحابية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/BwbZwV

المركز الإقليمي لجوجل سيوفر خدماته لكافة العملاء بالعالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 05-03-2020 الساعة 09:40

أبرمت "هيئة المناطق الحرة" القطرية (حكومية)، الأربعاء، اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة "جوجل"، لإطلاق مركزها الإقليمي للخدمات السحابية من الدوحة.

وذكرت الهيئة، في بيان أوردته وكالة الأنباء القطرية، أن "هذه أول اتفاقية استراتيجية تعقدها شركة جوجل في منطقة الشرق الأوسط".

وأوضحت أن "المركز الإقليمي لجوجل سيوفر خدماته لكافة العملاء حول العالم".

وتتيح الخدمة السحابية للمستخدم حفظ ملفاته المختلفة عبر خوادم (سيرفرات) مرتبطة بشبكة الإنترنت، ويمكنه الوصول إليها من خلال أجهزة عديدة، وكل ما يحتاجه هو اتصال هذه الأجهزة بالإنترنت.

وفي ديسمبر 2019، أعلنت قطر إنشاء مركز بيانات سحابية جديدة في البلاد بالتعاون بين وزارة المواصلات والاتصالات وشركة "مايكروسوفت" العالمية.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة القطرية، أحمد بن محمد السيد، إن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الدوحة الاستراتيجية المتواصلة لتشجيع الاستثمار في قطر.

وأضاف السيد أنه "سيكون للمركز الإقليمي لخدمات جوجل السحابية دور جوهري وقيّم في توسيع نطاق المزايا الاستثنائية التي توفّرها الهيئة، إلى جانب تقديم خدمات متميزة لمجموعة واسعة من الشركات المحلية والدولية".

وتابع: "فخورون باختيار جوجل لدولة قطر، لتنضم هذه الشركة العملاقة للعديد من الشركات الدولية المعروفة والعاملة في مختلف المجالات، مما يعكس الثقة المتزايدة لدى المستثمرين بدولة قطر".

واتفقت الهيئة القطرية، منذ تأسيسها في أكتوبر 2018، على مشاريع بقيمة أكثر من 3 مليارات ريال (1 دولار أمريكي= 3.64 ريال)، مع شركات كبرى محلياً وعالمياً، ضمن قطاعات عديدة، منها الاقتصاد الجديد، وتقنية المعلومات والبيانات الضخمة، والاتصالات والمواصلات، وخدمات الدعم اللوجستي، والخدمات الطبية، والطيران، والأمن السيبراني، والتقنيات الزراعية.

مكة المكرمة