الإمارات الأولى خليجياً في رقمنة الشركات.. والكويت الأخيرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xr3qAN

٪60 من الشركات الإماراتية اتجهت نحو الرقمنة

Linkedin
whatsapp
السبت، 23-01-2021 الساعة 14:40

- ما هو ترتيب الدول الخليجية من حيث التحول الرقمي للشركات؟

الإمارات، عُمان، قطر، البحرين، السعودية، الكويت.

- ما هي توقعات الرقمنة مستقبلاً؟

٪90 من الموردين يسعون للتحول الرقمي والأتمتة.

تصدرت الشركات الإماراتية قائمة الشركات الخليجية الساعية للتحول للرقمي، تلتها الشركات العُمانية، فيما حلت الشركات الكويتية في ذيل القائمة.

جاء ذلك في استطلاع رأي للرؤساء التنفيذيين للشركات أجرته مجموعة "أكسفورد بيزنس غروب" خلال العام 2020، حول تحول الشركات للحلول الرقمية ونشرته صحيفة "الأنباء" الكويتية اليوم السبت.

وأظهر الاستطلاع أن 60 ٪ من الشركات الإماراتية تتجه نحو التحول الرقمي وأتمتة نشاطاتها، تلتها شركات سلطنة عمان بنسبة 55 ٪، ثم قطر والبحرين في المركزين الثالث والرابع بنسبة 30٪ و29٪ على التوالي.

وحلت الشركات السعودية في المركز الخامس بنسبة 28 ٪، وأخيراً جاءت الكويت في المركز السادس، بنسبة 27 ٪.

في مقابل ذلك وجد استطلاع أجرته شركة "ماكينزي" للدراسات والأبحاث على سلاسل التوريد الآسيوية ومتخصصي التصنيع أن 90 ٪ من هذه السلاسل تخطط للاستثمار في المواهب من أجل الأتمتة والتحول الرقمي.

واعتبرت المجموعة البريطانية للإعلام والنشر أن الحلول الرقمية تعتبر مفتاح المستقبل، فضلاً عن التغييرات التي رافقت الانتشار الجغرافي للتصنيع.

ومن المرجح أن يؤدي فيروس كورونا إلى تغييرات كبيرة في طبيعة الإنتاج الصناعي، الذي يتميز بوجه خاص بتركيز متزايد على الحلول الرقمية والتصنيع وفق التكنولوجيات العالية.

وستركز الحلول المستقبلية على زيادة الاعتماد على الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والواقع المعزز والأتمتة وإنترنت الأشياء.

مكة المكرمة