الإمارات الأولى عربياً والـ16 عالمياً في سرعة الإنترنت المنزلي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZW8kyN

سرعة الإنترنت المنزلي في الإمارات بلغت 180 ميغابت في الثانية خلال مايو 2021

Linkedin
whatsapp
السبت، 17-07-2021 الساعة 13:29

ما ترتيب الإمارات في سرعة الإنترنت؟

الـ16 عالمياً والأولى عربياً.

ما هي سرعة الإنترنت في الإمارات؟

180 ميغابت في الثانية خلال مايو 2021.

حلَّت دولة الإمارات في المرتبة الأولى عربياً والـ16 عالمياً بمؤشر سرعة الإنترنت المنزلي خلال شهر مايو الماضي، بحسب بيانات صادرة عن مؤشر "SpeedtestTM" الذي يقيس سرعة الإنترنت.

وتقدمت الإمارات 12 مرتبة خلال مايو، لتحل في المركز الـ16 عالمياً، صعوداً من المركز الـ28 الذي احتلته في يناير من هذا العام، بحسب ما نشرته صحيفة "الرؤية" المحلية، اليوم السبت.

ونقلت الصحيفة عن ماجد سلطان المسمار، المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، أن "أبوظبي تسعى لأن تكون من بين أفضل عشر دول في سرعة الإنترنت المنزلي خلال العام الجاري".

وحققت الإمارات معدل سرعة تحميل للبيانات وصل إلى 180 ميغابت في الثانية خلال مايو 2021، مقارنة بـ125 ميغابت بالثانية والتي سجلتها في يناير، على مؤشر اتصال النطاق العريض الثابت "SpeedtestTM".

وتلعب سرعة الإنترنت دوراً مهماً في الخدمات التي تقدما الإمارات، والتي تعتمد بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.

وأطلق مزودو الخدمة في الإمارات مبادرات لتسريع الإنترنت المنزلي وإجراء تحسينات للشبكات وتوسعة القدرة الاستيعابية للشبكة المحلية وسعة شبكة الاتصال الدولي.

واحتلت الإمارات المركز الأول عالمياً في متوسط سرعة خدمة الإنترنت المحمول بين 137 دولة، مسجلةً 193.51 ميغابايت، خلال يونيو الماضي.

يُشار إلى أن مؤشر "SpeedtestTM" العالمي يعتمد على تقييمات تشمل أكثر من 135 دولة؛ حيث يقارن المؤشر شهرياً بيانات سرعات الإنترنت في مختلف أنحاء العالم.

ويستمد المؤشر بياناته من مئات الملايين من الاختبارات التي يقوم بها المستخدمون لاختبار سرعة الإنترنت في كل شهر.

مكة المكرمة