الإمارات تطلق أول متجر يعمل بالذكاء الاصطناعي في المنطقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QkD7bp

يستخدم العملاء هواتفهم الذكية للدخول إلى المتجر

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-09-2021 الساعة 15:49

من هي الجهة التي سيتم العمل فيها بالمتجر من خلال الذكاء الاصطناعي؟

في متجر "كارفور سيتي".

ما هي مهمة الذكاء الاصطناعي في المتجر؟

تحديد آلاف المنتجات بدقة متناهية، وتحسين إدارة المخزون.

أعلنت الإمارات عن إطلاق أول متجر خالٍ من صناديق الدفع في المنطقة، باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأكدت صحيفة "الإمارات اليوم" في عددها الصادر، اليوم الثلاثاء، أن شركة ماجد الفطيم أعلنت عن إطلاق "كارفور سيتي+" الذي تم افتتاحه في مركز تسوق "مول الإمارات" بدبي وهو الأول من نوعه على مستوى المنطقة.

وأوضحت أن المركز يستخدم الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة لتحديد آلاف المنتجات بدقة متناهية، وتحسين إدارة المخزون، وتسهيل عملية التسوق للمتعاملين.

وبينت أن المتجر يحتوي على أكثر من 1300 سلعة، بما في ذلك الوجبات الخفيفة والمشروبات والأغذية المعلبة، ووجبات الطعام الجاهزة، إضافة إلى المستلزمات الأساسية.

ويستخدم العملاء هواتفهم الذكية للدخول إلى المتجر، بينما يتم اضافة السلع والمنتجات المختارة بشكل تلقائي إلى سلتهم الافتراضية عند اختيارها والمغادرة بسهولة دون الحاجة للوقوف في صفوف الانتظار عند صناديق الدفع، وذلك حسب وكالة أنباء الإمارات.

ويمكن للعملاء الاستفادة من المتجر الجديد، ووسائل الدفع الخاصة به عبر تطبيق كارفور MAF Carrefour، حيث تتم إضافة أي سلعة يختارها العملاء في كارفور سيتي+ بشكل تلقائي إلى سلة التسوق الإفتراضية، ليستكملوا عملية الشراء بمجرد الخروج من المتجر.

يشار إلى أن الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أعلن في أكتوبر 2017 عن إطلاق استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، والتي تعد مشروع ضخم ضمن مئوية الإمارات 2071.

وتهدف الاستراتيجية إلى تسريع الإنجاز وخلق بيئات علم مبدعة مبتكرة ذات إنتاجية عالية من خلال استثمار أحدث تقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي وتطبيقها في شتى ميادين العمل.

وتعد الاستراتيجية الإماراتية للذكاء الاصطناعي الأولى من نوعها في المنطقة والعالم من حيث القطاعات التي تغطيها.

مكة المكرمة