الاتصالات الإماراتية تحذر من 50 ثغرة أمنية بأجهزة "أبل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b4ewWX

قد تؤدي إلى تنفيذ أوامر برمجية خبيثة عن بعد

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 29-05-2020 الساعة 12:44

دعت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات الإماراتية إلى ضرورة تحديث منتجات شركة "أبل" لتفادي ثغرات أمنية، وتجنب التعرض لمخاطر الاختراق.

وقال الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي التابع لهيئة الاتصالات، في تحذير أمني، الخميس، إن "أبل" أطلقت تحديثات أمنية لنظام "macOS" ومتصفح "Safari" و"ICloud" و"Windows Migration Assistant" أغلق فيها أكثر من 50 ثغرة أمنية، بعضها قد يؤدي إلى تنفيذ أوامر برمجية خبيثة عن بعد.

ونصح الفريق الوطني المستخدمين بتثبيت "macOS Catalina 10.15.5"، و"Safari 13.1.1"، و"ICloud 11.2"، التي أصدرتها "أبل" لإغلاق تلك الثغرات الأمنية.

الإمارات

وقبل أيام، دعا الفريق الوطني مستخدمي الشبكة المعلوماتية إلى ضرورة تحديث وتثبيت الإصدار الجديد من متصفح "جوجل كروم" وبرامج "أدوبي" و"PHP"و"SAP" في أقرب وقت لتفادي ثغرات أمنية والحماية من خطر التعرض للاختراق وفقد البيانات وتسريب المعلومات، إلى جانب تنزيل تحديث جديد لهواتف الآيفون تغلق ثغرة تطبيق الإيميل التي أُعلن عنها في وقت سابق.

كما تواصل الجهات الرقابية في الدولة تحذيراتها باستمرار من هجمات إلكترونية تستغل فيروس "كورونا" المستجد، بهدف السطو على المعلومات والبيانات لطلب الفدية أو بغرض التخريب.

وفي استطلاع سابق نُشر في 19 مايو الجاري، أعدته مؤسسة "بروف بوينت" للأمن السيبراني والامتثال، قالت إن 82% من الشركات العاملة في الإمارات أكّدت تعرضها لهجمات إلكترونية في 2019، في حين أبلغ أكثر من النصف (51%) عن حوادث متعددة.

وقالت السلطات الإماراتية، في أبريل الماضي، إنها نجحت في منع حدوث أكثر من 87 ألف هجمة إلكترونية خلال الربع الأول من عام 2020، تنوعت ما بين "خبيثة" و"ثغرات أمنية" و"محاولات احتيال ونصب".

مكة المكرمة