التكنولوجيا في مواجهة السمنة.. هذه التقنية قد تنقص وزنك

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lyrvay

الجهاز الجديد لا يحتاج إلى الشحن ويلغي أحاسيس الجوع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 30-12-2018 الساعة 14:44

تعد السمنة واحدة من أبرز مشاكل العصر الحالي، ويزداد تأثيرها بين الشباب بشكلٍ لافت عن العقود الماضية.
وهنالك نسبة كبيرة من الناس تحاول اتباع نظام غذائي صحي، لكن من الصعب تجاوز آلام الجوع.

ووفقاً لما نشره موقع "ديجيتال جورنال"، السبت، فهنالك حل جديد لمحاربة غزو الجوع عبر تقنية جديدة، فقد تمكن علماء من جامعة ويسكونسن ماديسون، في الولايات المتحدة الأمريكية، من تطوير جهاز إلكتروني بمقدوره إنقاص الوزن، وتوفير حل واعد لمحاربة السُّمنة، خاصة بعد موسم الأعياد.

الجهاز الإلكتروني الجديد عبارة عن جهاز صغير، تبلغ أبعاده أقل من سنتمتر، خالٍ من البطاريات، ويمكن غرسه في الجسم بسهولة عن طريق إجراء جراحي صغير.

 

يعمل الجهاز على التحكم في أحاسيس الجوع، حيث ينتج نبضات كهربائية لطيفة من حركات المعدة الطبيعية المتموجة أثناء الأكل، وترسَل هذه النبضات إلى الدماغ عن طريق "العصب المبهم" الذي يربط المعدة بالدماغ، هذه النبضات اللطيفة التي أنتجها الجهاز تعمل على خداع الدماغ، إذ توهمه بالشبع بعد بضع لقيمات.

وقال لوك فان، أستاذ جراح في كلية الطب، بجامعة ويسكونسن ماديسون: "إحدى المزايا المحتملة للجهاز الجديد العامل على محفزات العصب المبهم الموجودة، هو أنه لا يتطلب شحناً خارجياً للبطارية، وهي ميزة كبيرة عند التفكير في الإزعاج الذي يعاني منه المرضى عند الحاجة إلى شحن البطارية عدة مرات في الأسبوع مدة ساعة تقريباً".

ويأمل المصممون للجهاز بأن يلاقي اختراعهم رواجاً كبيراً، خاصة بعد امتلاء الأسواق بما يسمى بأدوية التنحيف التي لا تخلو أن تحتوي على أضرار جانبية.

مكة المكرمة